icon
التغطية الحية

لماذا رفض بسام كوسا العودة إلى مسلسل "باب الحارة"؟ |فيديو

2024.08.19 | 09:44 دمشق

لماذا رفض بسام كوسا العودة إلى مسلسل "باب الحارة"؟
لماذا رفض بسام كوسا العودة إلى مسلسل "باب الحارة"؟
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

كشف الممثل السوري بسام كوسا عن الأسباب التي دفعته لرفض العودة إلى مسلسل "باب الحارة"، سواء بشخصيته الشهيرة "الإدعشري" التي لعبها في الجزء الأول من العمل، أو من خلال تجسيد شخصية أحد أقربائه.

وأوضح بسام كوسا، خلال ظهوره في برنامج "سؤال مباشر" على شاشة قناة العربية، أن الشخصية التي لعبها في الجزء الأول "الإدعشري" كانت مكتوبة درامياً لتلقى حتفها، وهو ما تم بالفعل في نهاية ذلك الجزء.

وتحدث كوسا مازحاً عن الأمر قائلاً: "بيني وبينك، بقول منيح انتهت الشخصية وماتت في الجزء الأول وما شاركت في الأجزاء اللي بعدها... متل ما بيقولوا إذا الله بحب حدا بياخده".

لماذا رفض بسام كوسا العودة إلى مسلسل "باب الحارة"؟

بين بسام كوسا أنه تلقى عرضاً مالياً كبيراً ومغرياً جداً للعودة إلى مسلسل "باب الحارة"، سواء بشخصيته الشهيرة "الإدعشري" أو من خلال تجسيد شخصية أحد أقربائه كأخيه مثلاً، مشيراً إلى أنه رفض ذلك رفضاً قاطعاً؛ اعتقاداً منه بأن الشخصية التي ماتت أمام أعين المشاهدين ليس من المنطق استعادتها، ومؤكداً أن حدوث خلاف ذلك يعد استخفافاً بالمشاهدين واستهانة بعقولهم.

وأشار إلى أن استمرار إنتاج أجزاء المسلسل كان بدافع تجاري بحت بعيداً عن تقديم محتوى فني جاد، مضيفاً: "من الجزء الثالث فصاعداً، أصبح باب الحارة مشروعاً ربحياً بحتاً، والحمد لله أنني انسحبت منه".

مسلسل باب الحارة 

ووصل مسلسل "باب الحارة" إلى الجزء الثالث عشر الذي عرض في رمضان 2023، وكان منتج العمل، محمد قبنض الذي اشتهر بمقولة "الطبل والزمر"، أعلن عن نيته استمرار العمل في أجزاء جديدة حتى يصل إلى "عالم الخليوي".

وقال قبنض حينذاك: "لن أخرج من باب الحارة، نحن الآن في الجزء الـ11 وسأوصله للجزء الثلاثين".

وعُرض الجزء الأول من "باب الحارة" عام 2006، لمخرجه الراحل بسام الملا، واستمر بإخراج العمل حتى جزئه التاسع، قبل أن تستحوذ عليه شركة "قبنض" اعتباراً من الجزء العاشر، بعد خلافات قضائية مع المنتج "الملا"، الذي تخلّى لاحقاً عن إنتاج العمل.