icon
التغطية الحية

بفضل ثنائية ليفاندوفسكي.. برشلونة يقلب الطاولة على فالنسيا | فيديو

2024.08.18 | 13:05 دمشق

بفضل ثنائية ليفاندوفسكي.. برشلونة يقلب الطاولة على فالنسيا
بفضل ثنائية ليفاندوفسكي.. برشلونة يقلب الطاولة على فالنسيا
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تمكن نادي برشلونة من تحقيق فوز مثير على مضيفه فالنسيا، بعدما قلب تأخره بهدف إلى انتصار بنتيجة 2-1، في المباراة التي جرت مساء السبت على ملعب "الميستايا" ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري الإسباني "لا ليغا".

وبهذا الفوز، نجح برشلونة بقيادة المدرب الألماني هانز فليك في حصد أول ثلاث نقاط له في الموسم الجديد، واضعاً نصب عينيه استعادة لقب الدوري الإسباني الذي خسره في الموسم الماضي لصالح غريمه التقليدي ريال مدريد.

ملخص لقاء برشلونة وفالنسيا

بدأت المباراة بحماسة كبيرة من الفريقين، وتبادل كل من برشلونة وفالنسيا السيطرة على مجريات اللعب وخلق الفرص الهجومية على المرمى.

وعند الدقيقة 44، تمكن نادي فالنسيا من تسجيل هدف التقدم عبر رأسية هيوغو دورو، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل، قبل أن يعود لتأكيد صحته عبر تقنية الفيديو "الفار".

وفي اللحظات الأخيرة من الشوط الأول، وبالتحديد في الدقيقة 45+5، تمكن البولندي روبرت ليفاندوفسكي من تعديل النتيجة لصالح برشلونة، بعد تمريرة عرضية من أليخاندرو بالدي، حولها الشاب يامال بذكاء داخل منطقة الجزاء، لتصل إلى ليفاندوفسكي الذي أودعها الشباك ببراعة.

وفي الشوط الثاني، حصل نادي برشلونة في الدقيقة 49 على ركلة جزاء، تقدم لتنفيذها روبرت ليفاندوفسكي وسددها بنجاح في الشباك مسجلاً الهدف الثاني لفريقه ومنحاً إياه التقدم.

ورغم محاولات فالنسيا للعودة في النتيجة، فإن دفاع برشلونة كان مركزاً ومنع كل المحاولات، ليحافظ الفريق على تقدمه حتى صافرة النهاية، ويخرج بفوز ثمين وضعه في صدارة جدول الترتيب مؤقتًا برصيد 3 نقاط، بينما بقي فالنسيا من دون أي نقاط.