icon
التغطية الحية

وزير الدفاع التركي يتفقد قوات بلاده على الحدود السورية

2022.01.01 | 06:34 دمشق

thumbs_b_c_192a72a49609912633cedb58d42c63d6.jpg
قال وزير الدفاع التركي إن القوات المسلحة التركية تمر بأكثر الفترات زخماً في تاريخ الجمهورية - الأناضول
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

عقد وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، اجتماعاً عبر تقنية الفيديو كونفرنس، مع قادة وحدات الجيش التركي على الشريط الحدودي داخل الأراضي السورية.

ووفق ما نقلت وكالة "الأناضول" التركية، أجرى أكار مع كبار قادة الجيش التركي جولة تفقدية، أمس الجمعة، إلى الوحدات العسكرية المتمركزة على الحدود مع سوريا.

وقالت الوكالة إن أكار وصل إلى ولاية شانلي أورفة جنوبي تركيا على الحدود مع سوريا، برفقة رئيس الأركان، يشار غولر، وقادة القوات البرية والبحرية والجوية.

وأوضحت أن الوزير التركي وقادة الجيش أجروا جولة تفقدية إلى الوحدات المتمركزة على الحدود، وزاروا قيادة مركز العمليات المشتركة التابع للقوات البرية.

وأوضحت الوكالة أن أكار عقد، خلال زيارته، اجتماعاً عبر تقنية الفيديو مع قادة الوحدات على الشريط الحدودي داخل الأراضي السورية، وتلقى معلومات حول التطورات الميدانية الراهنة بالمنطقة في آخر أيام العام 2021.

ونقلت عن الوزير أكار قوله إن "القوات المسلحة التركية تمر بأكثر الفترات زخماً في تاريخ الجمهورية، وإن هناك أعمالاً كبيرة أخرى تتطلب الإنجاز في المرحلة المقبلة".

وأشارت إلى أن أكار "قدّم التهاني لجميع الجنود على المهام الكبيرة والناجحة، التي أنجزوها طوال العام لحماية مصالح وسمعة تركيا، كما هنأ قادة الجيش وجميع الجنود بمناسبة حلول رأس السنة الميلادية الجديدة".

يشار إلى أن تركيا أطلقت ثلاث عمليات عسكرية في سوريا، وهي: عملية "درع الفرات" في 24 من آب من العام 2016، بهدف القضاء على "تنظيم الدولة" والتنظيمات الكردية المدرجة على لوائح الإرهاب التركية، وعملية "غصن الزيتون"، مطلع العام 2018،  في مدينة عفرين المتاخمة للحدود التركية بالتعاون مع "الجيش الوطني السوري"، في حين أطلقت "نبع السلام" في تشرين الأول من العام 2019.