icon
التغطية الحية

"الدفاع التركية": حيدنا 33 ألف "إرهابي" داخل تركيا وشمالي سوريا والعراق

2021.12.31 | 18:19 دمشق

وزير الدفاع التركي خلوصي أكار (وسائل إعلام تركية)
وزير الدفاع التركي خلوصي أكار (وسائل إعلام تركية)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار اليوم الجمعة أن بلاده حيدت 33 ألفاً و 259 "إرهابياً" داخل تركيا وفي شمالي سوريا والعراق، منذ عام 2015.

وقال أكار في بيان: "منذ 24 تموز 2015 تم تحييد 33 ألفاً و 259 إرهابياً في البلاد، وشمالي العراق وسوريا، بينما تم تحييد ألفين و 779 إرهابياً منذ بداية العام الجاري" موضحاً عزمهم على إنقاذ المواطنين الأتراك من ويلات "الإرهاب" بحسب تعبيره.

وأضاف أكار في بيانه بمناسبة العام الجديد، أن وزارة الدفاع التركية تركت وراءها عاماً ممتلئاً بالنجاحات، وأنهم يستعدون للعام الجديد بحافز متزايد.

وأفاد أكار بأن واجبات ومسؤوليات وزارة الدفاع قد ازدادت، خاصة فيما يخص مواجهة موجات الهجرة المتدفقة إلى البلاد.

وفي السياق قال: "لقد تم منع 308 آلاف و 716 مهاجراً من المرور عبر حدودنا المحمية بأشد الإجراءات فعالية في تاريخ جمهوريتنا، واعتباراً من 1 كانون الثاني / يناير 2021؛ تم اعتقال 99 ألفاً و 546 مهاجراً غير نظامي و 480 إرهابياً من قبل سلطات إنفاذ القانون".

وشدد الوزير التركي على أن العمليات في شمال سوريا، "منعت الممر الإرهابي المراد إقامته على حدودنا، وضمان أمن حدودنا. وبعد هذه العمليات تمكن أكثر من مليون سوري، نحو 470 ألفًا منهم في إدلب، من العودة إلى ديارهم وأراضيهم طواعية وبشكل آمن وكريم".

وأضاف: "تتواصل أنشطتنا بالتنسيق مع الوزارات والمؤسسات والمنظمات ذات الصلة من أجل منع موجة جديدة من الهجرة وإعادة الحياة إلى طبيعتها في المناطق الآمنة، إذ يتم بذل كل جهد ممكن لضمان الاستقرار في سوريا في أقرب وقت ممكن وإنهاء المآسي الإنسانية".