icon
التغطية الحية

وزير الخارجية الأردني ومبعوث بوتين يبحثان الأوضاع في سوريا

2024.07.03 | 16:45 دمشق

الأردن
وزير الخارجية الأردني مع مبعوث بوتين إلى سوريا (قناة المملكة)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

بحث نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم الأربعاء، الأوضاع في سوريا مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي لشؤون التسوية السورية ألكسندر لافرينتيف.

وقالت قناة المملكة، إن الطرفين بحثا "الأزمة السورية" والجهود المبذولة للتوصل لحل سياسي ينهي هذه "الأزمة" ويعالج جميع تبعاتها الإنسانية والأمنية والسياسية.

وسبق أن بحث الطرفان، في اجتماع عُقد في عمّان، "ضرورة تثبيت الأمن والاستقرار في الجانب السوري ومواجهة تحدي تهريب المخدرات منه إلى المملكة"، وأكدا على أهمية التنسيق الأردني-الروسي في التصدي للتحديات في الجنوب السوري.

ويأتي هذا اللقاء في وقت تتصاعد فيه عمليات تهريب المخدرات من جنوبي سوريا إلى الأردن، حيث توجد القوات الروسية، حليفة النظام السوري، في الجنوب الذي يعد منطقة محورية تتقاطع فيها مصالح عدة دول، بما فيها الأردن وإسرائيل.

وتستضيف الأردن أعداداً كبيرةً من اللاجئين السوريين، إذ قال وليّ العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني إن "حل قضية اللاجئين السوريين هو بعودتهم إلى وطنهم، وأنا متأكد أنهم يتمنون العودة".

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، إن كثيراً من الدول المانحة تحاول تحميل مسؤولية اللاجئين للدول المستضيفة.