icon
التغطية الحية

وزارة الخزانة الأميركية تبحث في لبنان تبييض الأموال ومكافحة الفساد

2022.03.01 | 22:28 دمشق

yyththth.jpg
وفد من وزارة الخزانة الأمريكية، مع الرئيس اللبناني، ميشال عون- 1 آذار 2022 (الرئاسة اللبنانية/تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

بحث وفد من وزارة الخزانة الأميركية، اليوم الثلاثاء، مع الرئيس اللبناني ميشال عون، مسائل متعلقة بتبييض الأموال ومكافحة الفساد، بحسب بيان صادر عن الرئاسة اللبنانية.

الوفد الأميركي يزور لبنان  في زيارة غير محددة المدة، وفق البيان، الذي أوضح أن الوفد ضم النائب الأول لمساعد وزير الخزانة الأميركية والمسؤول عن مكافحة تمويل الإرهاب والجرائم المالية، بول اهرن، ونائب مساعد وزير الخزانة، إيريك ميير.

وذكر البيان أن الوفد "عرض على الرئيس عون أهداف زيارته لبيروت، مركزاً على التعاون مع الحكومة اللبنانية في متابعة الأوضاع المصرفية في البلاد، لا سيما المسائل المتعلقة بتبييض الأموال ومكافحة الفساد والمفاوضات القائمة مع صندوق النقد الدولي ووضع القطاع المصرفي".

من جهته، أبلغ عون الوفد أن "لبنان مستمر في مكافحة الفساد وعمليات تبييض الأموال وتمويل الإرهاب، وأن القوانين اللبنانية تطبق في هذا المجال بحزم ودقة وتشهد على ذلك المؤسسات المالية الدولية".

وأشار الرئيس اللبناني إلى أن "لبنان يشارك بفاعلية في الجهود الدولية لمكافحة غسل الأموال، ويمارس دوره في مجموعة العمل المالي لهذه الغاية في منطقة الشرق الأوسط".

وكان الوفد وصل، أمس الإثنين، إلى بيروت وعقد لقاءات مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ورئيس البرلمان نبيه بري ووزير الداخلية بسام مولوي.

وتفرض واشنطن عقوبات على عدد من الشخصيات السياسية اللبنانية من بينهم وزراء سابقون، ونواب حاليون تابعون أو مقربون من "حزب الله".

ومن بين الذين تُفرض عليهم تلك العقوبات منذ أواخر 2020، وزير الخارجية السابق النائب الحالي، جبران باسيل (صهر الرئيس عون) بسبب "دوره في انتشار الفساد في البلاد"، بحسب ما قالت وزارة الخزانة الأميركية حينذاك.