icon
التغطية الحية

من الأفضل رونالدو أم ميسي في الضربات الحرة وركلات الجزاء؟

2024.07.03 | 12:15 دمشق

من الأفضل بين رونالدو وميسي في الضربات الحرة وركلات الجزاء؟
من الأفضل رونالدو أم ميسي في الضربات الحرة وركلات الجزاء؟
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

عندما يُهدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ركلة جزاء أو يسجل منها، يحضر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى الأذهان وتبدأ المقارنات في الانتشار.. من الأكثر تسجيلاً؟ وكم عدد ركلات الجزاء ضمن إجمالي أهدافهم؟

سجل رونالدو 895 هدفاً في المجمل مع سبورتينغ لشبونة، مانشستر يونايتد، ريال مدريد، يوفنتوس، النصر، والمنتخب البرتغالي في 1230 مباراة، وهذا يزيد بـ58 هدفاً عن منافسه الأبدي ميسي، الذي خاض 1066 مباراة مع الأندية المختلفة ومنتخب الأرجنتين.

نسبة تسجيل الأرجنتيني أفضل، حيث يسجّل هدفاً كل 105 دقائق، بينما يسجّل النجم البرتغالي هدفاً كل 113 دقيقة. لكن من صاحب العدد الأكبر من الأهداف من الركلات الحرة وركلات الجزاء؟

رونالدو وميسي.. من سجل ركلات جزاء أكثر في مسيرته؟

رونالدو وميسي.. من سجل ركلات جزاء أكثر في مسيرته؟

سجّل رونالدو ما مجموعه 164 ركلة جزاء (لا تشمل ركلات الترجيح) في مسيرته بنسبة نجاح 84.5%، في المقابل، أحرز ميسي 109 ركلات جزاء من أصل 140 ركلة بنسبة نجاح 77.9%.

وأحرز ميسي أيضاً ركلات جزاء للأرجنتين (24) أكثر من رونالدو مع البرتغال (20)، بنسبة نجاح (82٪) مقارنة برونالدو (71.4٪).

رونالدو وميسي.. من أهدر ركلات ترجيح أكثر في مسيرته؟

أهدر ميسي ركلة ترجيح واحدة من أصل 12 ركلة ترجيح سدّدها طوال مسيرته مع الأرجنتين، وبرشلونة، وباريس سان جيرمان. وكانت هذه الركلة أمام تشيلي في نهائي كوبا أميركا 2016.

أما رونالدو فقد أهدر ركلتين من أصل 16 ركلة ترجيح سددها طوال مسيرته مع الأندية ومنتخب البرتغال، الأولى كانت مع مانشستر يونايتد أمام تشيلسي في نهائي دوري أبطال أوروبا 2008، والثانية مع ريال مدريد أمام بايرن ميونخ في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2012.

رونالدو وميسي.. من سجل أهدافاً أكثر من دون ركلات الجزاء؟

رونالدو وميسي.. من سجل أهدافاً أكثر دون ركلات الجزاء في كل مسيرته؟

يتفوق رونالدو على ميسي بفارق طفيف في عدد الأهداف بدون ركلات الجزاء، حيث سجّل 731 هدفاً مقابل 728 هدفاً للأرجنتيني، لكن يبقى معدل التسجيل أفضل بالنسبة لميسي الذي يسجل هدفاً بدون ركلات الجزاء كل 120 دقيقة، مقارنة بهدف لرونالدو كل 137 دقيقة.

رونالدو وميسي.. من سجل ركلات حرة أكثر؟

رونالدو وميسي.. من سجل ركلات حرة أكثر؟

سجل رونالدو 63 هدفاً من الركلات الحرة في مسيرته حتى الآن، بينما سجل ميسي من الركلات الحرة 65 هدفاً.

إذا نظرنا إلى متوسط التسجيل الذي يسجل فيه رونالدو وميسي من الركلات الحرة، فإن البرغوث هو صاحب الأفضلية هنا، إذ يسجل ركلة حرة كل 16.4 مباراة، بينما يسجل صاروخ ماديرا ركلة حرة كل 19.5 مباراة.

المصدر: winwin