icon
التغطية الحية

محمد صلاح يتفوق على ميسي ورونالدو في قائمة مميزة

2024.07.02 | 12:15 دمشق

محمد صلاح يتفوق على ميسي ورونالدو في قائمة مميزة
محمد صلاح يتفوق على ميسي ورونالدو في قائمة مميزة
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

احتل المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنكليزي، مكانة خاصة بين أفضل اللاعبين في العالم ممن تجاوزوا حاجز الثلاثين عاماً من أعمارهم، متفوقاً على أساطير كثيرين يتقدمهم ميسي ورونالدو.

وبحسب موقع "ترانسفير ماركت"، فإن الفرعون المصري يحتل المرتبة الثانية في قائمة أغلى اللاعبين المخضرمين الذين تجاوزوا حاجز الثلاثين عاماً، بقيمة تسويقية تصل إلى 55 مليون يورو.

محمد صلاح يتفوق على ميسي ورونالدو

ويتفوق صلاح، البالغ من العمر 32 عاماً، على أساطير كثر في القائمة، يتقدمهم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، اللذان لم يظهر اسميهما ضمن العشرة الأوائل في هذا الترتيب.

ويأتي قائد منتخب مصر في مركز الوصافة، خلف الإنكليزي هاري كين مهاجم بايرن ميونخ الألماني، الذي يتصدر القائمة بقيمة تسويقية تصل إلى 100 مليون يورو، علماً بأنه احتفل بعيد ميلاده الثلاثين في وقت سابق.

وتفوق النجم المصري على أسماء كبيرة؛ حيث احتل ماركينيوس المركز الثالث (50 مليون يورو)، وجاء كيفين دي بروين رابعاً بقيمة (50 مليون يورو)، أما التركي هاكن كالهانغولو، لاعب إنتر ميلان، فجاء في المركز الخامس بقيمة (45 مليون يورو).

وفي المرتبة السادسة، جاء الكوري الجنوبي هيونغ مين سون، نجم توتنهام هوتسبير، بقيمة (45 مليون يورو)، أما جون ستونز مدافع مانشستر سيتي، فجاء في المركز السابع بقيمة (38 مليون يورو)، وتبعه زميله البرازيلي إيدرسون في المركز الثامن (35 مليون يورو).

واحتل الأرجنتيني رودريغو دي بول لاعب خط وسط أتلتيكو مدريد، المركز التاسع بقيمة (30 مليون يورو)، في حين حل الكرواتي كوفاسيتش في المركز العاشر بقيمة (30 مليون يورو).

وتفوق محمد صلاح عبر هذا الترتيب على الثنائي الأسطوري ميسي ورونالدو، حيث احتل النجم الأرجنتيني المرتبة الخامسة عشرة ضمن أغلى اللاعبين المخضرمين بقيمة (30 مليون يورو)، فيما خرج رونالدو من قوائم الترتيب بالكامل بعد أن هبطت قيمته التسويقية إلى (15 مليون يورو) فقط.

هل يستمر محمد صلاح مع ليفربول؟

الجدير بالذكر أن مستقبل محمد صلاح ما يزال غير واضح بين البقاء مع ليفربول وإكمال عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم المقبل، أو الرحيل صوب دوري روشن السعودي، حيث تلقى عرضاً لا يقاوم بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني.

المصدر: winwin