icon
التغطية الحية

نجم برشلونة السابق يواجه صدمة كبيرة بسبب محمد صلاح.. ما القصة؟

2024.07.01 | 14:52 دمشق

نجم برشلونة السابق يواجه صدمة كبيرة بسبب محمد صلاح.. ما القصة؟
نجم برشلونة السابق يواجه صدمة كبيرة بسبب محمد صلاح.. ما القصة؟
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

يعيش البرازيلي فيليب كوتينيو صدمة كبيرة مع اقتراب مسيرته الاحترافية من نهايتها، بفعل ما حققه المصري محمد صلاح مع ليفربول الإنكليزي خلال سنوات طويلة من التألق في ملعب "أنفيلد" الشهير، مما وضع الأخير ضمن قائمة أبرز أساطير النادي العملاق على مر تاريخه.

ويقترب كوتينيو، البالغ من العمر 32 عاماً، من العودة إلى فاسكو دي غاما، وهو الفريق البرازيلي الذي بدأ في أحضانه أولى خطوات مسيرته الكروية، ليسدل بذلك الستار على مسيرة احترافية لعب خلالها في صفوف إنتر ميلان الإيطالي، وإسبانيول وبرشلونة الإسبانيين، وليفربول وأستون فيلا الإنكليزيين، وبايرن ميونخ الألماني، والدحيل القطري.

ورغم تنقلاته الكثيرة، لم تشهد مسيرة اللاعب البرازيلي استقراراً منذ تركه صفوف ليفربول، عام 2018، من أجل الانتقال إلى برشلونة في صفقة ضخمة قدرت قيمتها بنحو 135 مليون يورو، حيث كان في ذلك الوقت يُصنَّف ضمن أحد أبرز لاعبي العالم على الإطلاق.

ولاحقت لعنة "ليفربول" النجم البرازيلي المخضرم منذ ذلك الوقت، حيث لعب في صفوف برشلونة 4 مواسم، قضى خلالها فترتي إعارة مع بايرن ميونخ وأستون فيلا، لتتلقى مسيرته الاحترافية ضربة موجعة بعد الفشل الذريع الذي عاشه بين أسوار النادي الكتالوني.

محمد صلاح يصيب كوتينيو بالجنون

قال موقع "ليفربول" المقرب من النادي الإنكليزي، إن فيليب كوتينيو يكاد يشعر بالجنون إزاء ما حققه الفرعون المصري من إنجازات كبيرة مع ليفربول طوال السنوات الماضية.

وتابع في تقريره الخاص: "كلاهما في نفس العمر، كوتينيو خسر كل شيء حينما رحل عن ليفربول، لكن محمد صلاح حقق كل ما يحلم به فقط لأنه قرر الاستمرار مع الفريق وتجاهل إغراءات ريال مدريد وبرشلونة المستمرة".

وأضاف: "المقارنة بين اللاعبين البرازيلي والمصري تبدو مثيرة، فبينما يواصل صلاح كتابة التاريخ، يعاني كوتينيو بشدة بعد سلسلة من التنقلات غير الناجحة، لقد خسر كل شيء في مسيرته منذ أن قرر مغادرة ليفربول".

الغموض يسيطر على مستقبل محمد صلاح

تبقى عام وحيد على عقد مهاجم منتخب مصر مع ليفربول، والذي ينتهي في عام 2025، دون التوصل حتى الآن إلى اتفاق من أجل تجديده.

وحذر أساطير الريدز الفريق الإنكليزي من خطأ التخلي عن خدمات صلاح في الميركاتو الصيفي الحالي، حيث تلاحقه الأندية السعودية بصفقة قياسية تقدر قيمتها بنحو 100 مليون جنيه إسترليني.

واحتل المهاجم المصري المركز الخامس في قائمة أفضل مهاجمي ليفربول على مر التاريخ، متفوقاً على العديد من الأسماء العملاقة أبرزها مايكل أوين وفيرناندو توريس ولويس سواريز.

الجدير بالذكر أن محمد صلاح خاض مع ليفربول خلال مسيرته الاحترافية 349 مباراة عبر مختلف المسابقات، أحرز خلالها 211 هدفاً وقدم 89 تمريرة حاسمة، بإجمالي (28.207) دقيقة لعب.

المصدر: winwin