icon
التغطية الحية

بعد إهداره ضد سلوفينيا.. كم ركلة جزاء أضاع رونالدو في مسيرته؟

2024.07.02 | 14:53 دمشق

كم ركلة جزاء أضاع رونالدو في مسيرته؟
بعد إهداره ضد سلوفينيا.. كم ركلة جزاء أضاع رونالدو في مسيرته؟
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

أهدر قائد البرتغال كريستيانو رونالدو ركلة جزاء في مباراة منتخب بلاده أمام سلوفينيا، مساء الإثنين، في ثمن نهائي كأس أمم أوروبا 2024، لتبدأ الجماهير في التساؤل: كم ركلة جزاء ضيعها النجم البرتغالي في مسيرته حتى الآن؟

أقيمت مباراة البرتغال وسلوفينيا بملعب فريق "آينتراخت فرانكفورت" في ألمانيا أمام حشد جماهيري كبير، وبصافرة الحكم الإيطالي دانييلي أورساتو، وانتهت بفوز المنتخب البرتغالي بنتيجة 3-0 بركلات الترجيح، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي من دون أهداف.

رونالدو أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 105، بعدما تصدى لها الحارس السلوفيني يان أوبلاك ببراعة، قبل أن يعوض صاروخ ماديرا في ركلات الترجيح حينما سجل الركلة الأولى ومهد لفوز منتخب البرتغال، الذي تألق حارسه ديوغو كوستا وأوقف كل ركلات سلوفينيا.

وسيقابل منتخب البرتغال -البطل في مناسبة وحيدة- المنتخب الفرنسي في ربع النهائي يوم الجمعة المقبل 5 يوليو بملعب فولكس باركن ستاديون، في لقاء كلاسيكي أوروبي، حيث تسعى الديكة إلى الثأر من خسارتها أمام البرتغال في نهائي نسخة عام 2016.

رونالدو وحظ عاثر في يورو 2024

واجه رونالدو سوء حظ كبير في يورو 2024، حيث صوب 20 مرة، ولم يفلح في هز الشباك حتى الآن في 4 مباريات.

لكن الغريب أن هذه هي أول ركلة جزاء يوقفها الحارس أوبلاك منذ عامين ونصف تقريباً، إذ إن آخر ركلة تصدى لها حارس مرمى أتلتيكو مدريد، تعود إلى مطلع عام 2022، وفي المقابل هذه هي أول ركلة يهدرها رونالدو منذ فبراير / شباط 2022.

وذرف رونالدو الدموع بعد إهدار ركلة الجزاء وظل يبكي لمدة 4 دقائق، لكنه عوض وحقق المراد في النهاية بانتصار البرتغال.

بعد إهداره ضد سلوفينيا.. كم ركلة جزاء أضاع رونالدو في مسيرته؟

أضاع النجم البرتغالي 30 ركلة جزاء في مسيرته الاحترافية حتى الآن، لكن هذا العدد ضئيل بالنسبة إلى الركلات التي سجلها. ففي الإجمال، انبرى صاروخ ماديرا إلى 193 ركلة جزاء، وتمكن من إيداع 163 ركلة منها في الشباك.

  • 193 ركلة جزاء إجمالاً
  • 163 ركلة مسجلة
  • 30 ركلة مهدرة

أكثر فريق سجل معه رونالدو ركلات جزاء

يُعد ريال مدريد الإسباني أكثر فريق سجل معه رونالدو ركلات جزاء بواقع 79 ركلة، أما النصر السعودي فهو أنجح فريق في مسيرة رونالدو من حيث تحويل ركلات الجزاء، حيث انبرى إلى 14 ركلة وسجلها جميعاً.

أكثر فريق سجل معه رونالدو ركلات جزاء

المصدر: winwin