icon
التغطية الحية

لتحقيق الفوز.. خرافات وطقوس غريبة يؤمن بها لاعبو كرة القدم

2024.06.30 | 13:41 دمشق

آخر تحديث: 30.06.2024 | 13:41 دمشق

لتحقيق الفوز.. خرافات وطقوس غريبة يؤمن بها لاعبو كرة القدم
لتحقيق الفوز.. خرافات وطقوس غريبة يؤمن بها لاعبو كرة القدم
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

كرة القدم ليست مجرد لعبة تعتمد على المهارات البدنية والتكتيكات، بل هي عالم ممتلئ أيضاً بالخرافات والطقوس الغريبة التي يعتقد بعض اللاعبين أنها تجلب لهم الحظ.

من ارتداء الحذاء بترتيب معين إلى تناول وجبات محددة قبل المباريات، هذه الطقوس ليست مجرد عادات بل هي جزء لا يتجزأ من روتين اللاعبين اليومي قبل النزول إلى الملعب.

وفي هذا التقرير سنستعرض لكم بعضاً من أغرب الخرافات التي يؤمن بها لاعبو كرة القدم وحتى بعض المدربين.

خرافات وطقوس غريبة يتفاءل بها لاعبو كرة القدم

لوكاس هاراسلين، لاعب منتخب سلوفاكيا، مثل العديد من اللاعبين، يتبع روتيناً دقيقاً قبل كل مباراة، حيث يرتدي حذاءه بالترتيب اليمين أولاً ثم اليسار، ويتناول الوجبة نفسها، كما يحرص على ارتداء ملابسه في أقل من دقيقتين. أما اللاعب الإنجليزي كوبي ماينو، فيفضل تناول معكرونة البيستو قبل كل مباراة.

وبالنسبة لكايل ووكر، لاعب منتخب إنجلترا، فيملأ فمه بالماء ويرشه على الملعب على طريقة المصارع السابق تريبل إتش، في حين يقبض الألماني نيكولاس فولكروج على أذنيه ويلويهما عند دخوله الملعب، وهي عادة مرافقة له منذ طفولته.

لاعبو كرة القدم الكبار هم أيضاً لم يسلموا من الخرافات، فكريستيانو رونالدو مثلاً، يحرص على أن يكون آخر من يخرج من النفق، ويقفز بقدمه اليمنى قبل الدخول إلى الملعب، أما ديفيد بيكهام فكان يرتب محتويات ثلاجته بدقة قبل المباريات.

جون تيري وفرانك لامبارد، كانا يحرصان على استخدام المرحاض نفسه قبل كل مباراة، ما جعل جميع لاعبي تشيلسي يتبعون هذا الطقس.

أما مواطنهما جيمي فاردي فكان يشرب نصف زجاجة من نبيذ البورت قبل المباراة، وثلاث زجاجات من مشروب الطاقة في يوم المباراة، وقد ساعد اللاعب فريق ليستر سيتي على الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز على عكس كل التوقعات في موسم 2015-2016.

وقد يبدو الأمر غير منطقي، لكن العديد من الدراسات التي أجراها العلماء على مرّ السنين توصلت إلى نتيجة مفادها أن الخرافات لا توفر سوى قليل من المساعدة البدنية للاعبين لكنها يمكن أن تغرس الثقة والإيمان ذهنياً وهذا هو سحرها.

خرافات وطقوس غريبة للمدربين أيضاً

مدرب منتخب ألمانيا يوليان ناغلسمان يتفاءل بمشروبات الطاقة، حيث يلتزم بنوع معين حتى يفوز فريقه، أما مدرب فرنسا السابق ريمون دومينيك، فكان يستبعد اللاعبين من برج العقرب من تشكيلته.

في حين يرفض مدرب البرتغال روبرتو مارتينيز أي خرافات تماماً، حيث قال: "لقد ولدت يوم الجمعة الثالث عشر، لذا فأنا لست من النوع الذي يؤمن بالخرافات".

المصدر: winwin