icon
التغطية الحية

منتخب إنجلترا ينهي مغامرة سويسرا في اليورو ويحجز مقعداً بنصف النهائي

2024.07.06 | 22:36 دمشق

66
منتخب إنجلترا ينهي مغامرة سويسرا في اليورو
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

تأهل منتخب إنجلترا إلى نصف نهائي كأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024" بفوزه على سويسرا، بركلات الترجيح (5-3) عقب التعادل 1-1 بالوقتين الأصلي والإضافي، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم السبت (06 تموز)، ضمن منافسات الدور ربع النهائي للبطولة القارية.

وأُقيمت المباراة على أرضية ملعب "مركور شبيل أرينا" بمدينة دوسلدورف، وقد أدارها حكم الساحة الإيطالي دانييلي أورساتو.

وانتهى شوط اللقاء الأول بالتعادل السلبي من دون أهداف (0-0)؛ حيث غلب الحذر على أداء الفريقين، مع وجود أفضلية هجومية نسبية لمنتخب إنجلترا، الذي قرر مدربه غاريث ساوثغيت التعويل على خط دفاع ثلاثي، مع وضع فيل فودين وجود بيلينغهام صانعَي لعب، خلف المهاجم الصريح هاري كين.

في المقابل، أظهر منتخب سويسرا التزاماً تكتيكياً لافتاً، وقد تطور الأداء الهجومي لكتيبة المدرب مراد ياكين خلال ربع الساعة الثاني بالحصة الثانية؛ حيث بدا الفريق أفضل في الانتشار بمناطق منتخب إنجلترا الخلفية.

واستغل السويسريون مردودهم الهجومي المميز في الشوط الثاني، ليسجلوا هدف التقدم عن طريق المهاجم بريل إيمبولو، الذي استقبل تمريرة عرضية أرضية، أودعها الشباك في الدقيقة الـ75.

وانتفض منتخب إنجلترا، في محاولة لمعادلة النتيجة سريعاً. وبالفعل، تمكن بوكايو ساكا من هز شباك الحارس السوسيري يان سومر، وذلك بتسديدة مقوسة مميزة، عند الدقيقة الـ80.

ومرت الدقائق المتبقية في الشوط الثاني من دون أي تغيير في النتيجة، ليتم الاحتكام إلى وقت إضافي من شوطين. واستمر التعادل الإيجابي (1-1)، حتى أطلق أورساتو صافرته، مُعلناً انتهاء الدقائق الـ120، ليرتضي الفريقان بحسم هوية المتأهل بينهما من خلال ركلات الترجيح.

وسدد لاعبو منتخب إنجلترا ركلاتهم الترجيحية الخمسة كلها بنجاح، فيما أضاع السويسري مانويل أكانجي ركلته، ليحقق الفريق الإنجليزي الفوز بنتيجة 5-3.

منتخب إنجلترا ثالث المتأهلين إلى نصف النهائي

بهذا الفوز، تأهل منتخب إنجلترا إلى نصف نهائي يورو 2024؛ حيث سيضرب "الأسود الثلاثة" موعداً مع الفريق المتأهل من آخر مباريات دور الثمانية، بين منتخبَي تركيا وهولندا.

وبات منتخب إنجلترا ثالث المتأهلين إلى نصف نهائي يورو 2024، بعد منتخبَي إسبانيا وفرنسا، اللذين عبرا للمربع الذهبي، أمس الجمعة، على حساب ألمانيا والبرتغال توالياً.

 المصدر: winwin