icon
التغطية الحية

لإخفاء العناصر المزعجة في مواقع الويب.. ميزة جديدة من آبل

2024.08.07 | 17:32 دمشق

لإخفاء العناصر المزعجة في مواقع الويب.. ميزة جديدة من آبل
لإخفاء العناصر المزعجة في مواقع الويب.. ميزة جديدة من آبل
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت شركة آبل الأميركية عن إضافة ميزة جديدة إلى أجهزتها، تهدف إلى تحسين تجربة تصفح مواقع الويب من خلال منح المستخدمين القدرة على حجب العناصر المشتتة للانتباه والإعلانات المزعجة.

وستتيح الميزة الجديدة، التي تحمل اسم "التحكم في التشتت"، للمستخدمين إخفاء المحتوى غير المرغوب فيه الذي يغطي صفحات الويب في أثناء تصفحهم الإنترنت، مثل نوافذ الاشتراك في البريد الإلكتروني والإعلانات المنبثقة، وذلك بشكل سهل وبضغطة زر واحدة. 

كيف تعمل ميزة "التحكم في التشتت"؟

وستظهر ميزة "التحكم في التشتت" في الشريط الموجود أعلى أو أسفل المتصفح، حيث يمكن للمستخدمين النقر عليها لتشغيلها واختيار المحتوى المزعج الذي لا يريدون رؤيته وإزالته.

وعن الميزة الجديدة، قالت شركة آبل إنه في حال قام المستخدمون بحظر إحدى تلك النوافذ المنبثقة المهمة قبل أن يختاروا إعداداتهم، فإن ذلك سيعتبر كما لو أنهم قد رفضوا النافذة المنبثقة. 

ولن تقوم ميزة آبل الجديدة بإخفاء الإعلانات بشكل تلقائي، حيث سيتم تنبيه المستخدمين بشأن ذلك عند تشغيلها، كما يمكن إعادة العناصر المخفية بسهولة عن طريق النقر على الأيقونة الموجودة في حقل البحث واختيار الزر "إظهار العناصر المخفية".

متى ستتوفر الميزة وعلى أي الأجهزة؟

وستتوفر ميزة "التحكم في التشتت" على أجهزة Mac وiPhone وiPad مع إصدار نظامي التشغيل macOS Sequoia وiOS 18، اللذين سيتم إطلاقهما للجمهور في وقت لاحق من هذا العام، ولكن تمت إضافتها الآن إلى الإصدارات التجريبية الجديدة للمطورين.