icon
التغطية الحية

لاستعادة الصور المفقودة والتالفة.. ميزة جديدة من آبل في تطبيق الصور

2024.07.17 | 08:10 دمشق

لاستعادة الصور المفقودة والتالفة.. ميزة جديد من آبل في تطبيق الصور
لاستعادة الصور المفقودة والتالفة.. ميزة جديدة من آبل في تطبيق الصور
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • أعلنت شركة "آبل" عن ميزة جديدة في تطبيق الصور لاستعادة الصور ومقاطع الفيديو المفقودة أو التالفة.
  • الألبوم الجديد "المستعادة Recovered" يساعد المستخدمين في العثور على المحتويات المفقودة أو التالفة على أجهزتهم.
  • الأجهزة المحدثة إلى "iOS 18"، و"iPadOS 18"، و"macOS Sequoia" ستبحث تلقائياً عن الملفات القابلة للاسترداد وتعرضها في الألبوم الجديد.

أعلنت شركة "آبل" الأميركية عن إطلاق ميزة جديدة في تطبيق الصور، تهدف إلى مساعدة المستخدمين في استعادة الصور ومقاطع الفيديو المفقودة أو التالفة. 

ويُتيح الألبوم الجديد، الذي يحمل اسم "المستعادة Recovered"، للمستخدمين العثور على الصور ومقاطع الفيديو التي تمّ فقدانها أو تعرضت للتلف، والتي ما زالت موجودة على أجهزتهم.

كيف تعمل الميزة الجديدة؟

وأوضحت آبل أن الأجهزة التي تم تحديثها إلى "iOS 18"، و"iPadOS 18"، و"macOS Sequoia" ستقوم تلقائياً بالبحث عن الصور ومقاطع الفيديو القابلة للاسترداد. وسيتم عرض هذه الملفات في الألبوم الجديد داخل تطبيق الصور، مما يسهل على المستخدمين استعادة محتوياتهم المهمة.

وذكرت آبل أن هناك عدة حالات قد تؤدي إلى فقدان أو تلف الصور ومقاطع الفيديو، مثل مشكلات في قاعدة البيانات، أو أخطاء في أثناء التقاط الصور، أو تدخل التطبيقات الخارجية التي تمتلك صلاحيات إدارة مكتبة الصور.

ولفتت آبل إلى الألبوم الجديد سيظهر فقط عند العثور على صور أو مقاطع فيديو مفقودة أو تالفة على الجهاز، وسيتطلب للوصول إليه تأكيد الهوية باستخدام خاصية تعرف الوجه "Face ID" أو بصمات الأصابع "Touch ID"، مما يضمن حماية المحتوى واستعادته بأمان.

ويُعتبر الألبوم الجديد إضافة مفيدة بجانب الألبوم الحالي "المحذوفة مؤخراً"، الذي يحتفظ بالصور ومقاطع الفيديو المحذوفة لمدة 30 يوماً قبل حذفها نهائياً. وتكمن أهمية الألبوم الجديد في توفير فرصة للمستخدمين لاستعادة الصور ومقاطع الفيديو التي فقدت أو تلفت نتيجة مشكلات مختلفة.