icon
التغطية الحية

"الخلفيات الديناميكية".. ميزة جديدة من آبل في نظام "iOS 18"

2024.07.09 | 18:08 دمشق

"الخلفيات الديناميكية".. ميزة جديدة من آبل في نظام "iOS 18"
"الخلفيات الديناميكية".. ميزة جديدة من آبل في نظام "iOS 18"
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

كشفت شركة آبل الأميركية النقاب عن ميزة جديدة في نظام "iOS 18" الجديد تُسمى "الخلفيات الديناميكية (Clean Up)"، والتي تسمح للمستخدمين بالتحكم بشكل أكبر في مظهر هواتفهم.

تتيح ميزة "الخلفيات الديناميكية" الجديدة للمستخدمين اختيار خلفية شاشة تتغير ألوانها تلقائياً على مدار اليوم، متناسقة مع إضاءة المكان المحيط.

وتوفر هذه الميزة خيارات ألوان أكثر تنوعاً مقارنةً بالإصدارات التجريبية السابقة، حيث كان يمكن الاختيار من بين أربعة ألوان فقط.

The default iOS 18 wallpaper now has a dynamic option
Changing according to time of the day ig pic.twitter.com/ejCtVVG4lQ

— ShrimpApplePro 🍤 ずっと真夜中でいいのに (@VNchocoTaco)
July 8, 2024

ووفقاً لآبل، فإن الميزة الجديدة تتضمن واجهة مستخدم محدثة وشبكة واحدة تسهل العثور على الصور والفيديوهات حسب التاريخ والموضوع، كما ستمكن المستخدمين من إزالة العناصر غير المرغوبة من الصور بسهولة.

ماذا قالت شركة آبل عن ميزة "الخلفيات الديناميكية"؟

وقالت الشركة الأميركية عن ميزة "الخلفيات الديناميكية" الجديدة: "مع زيادة مستخدمينا، أصبح تطبيق الصور أكثر تعقيداً، لذا قمنا بتبسيطه باستخدام الذكاء العميق".

وتابعت: "أضفنا ميزة الخلفيات الديناميكية في إصدارنا من خلال تقديم خلفية شاشة ديناميكية جديدة تتيح التغير بين الألوان. وكانت في الإصدارات التجريبية السابقة أربعة خيارات للألوان فقط".

وأضافت الشركة أن هذه الميزة ستعزز الخصوصية، حيث سيتمكن المستخدمون من إنشاء "كتالوج فرعي صغير" للتطبيقات التي تطلب الوصول الكامل إلى مكتبة الصور الخاصة بهم، مشيرةً إلى أن المستخدمين سيتمكنون أيضاً من تلوين أيقونات تطبيقات الشاشة الرئيسية وترتيبها كما يحلو لهم.

متى ستتوفر الميزة على هواتف آبل؟

الجدير بالذكر أن هذه الميزات الجديدة تتوفر حالياً في الإصدار التجريبي من نظام iOS 18، وتخطط آبل لإطلاق الإصدار التجريبي العام في يوليو المقبل، بينما من المتوقع إصدار النسخة الكاملة لنظام التشغيل في فصل الخريف.