icon
التغطية الحية

فيصل المقداد: نحن دعمنا روسيا في حربها ضد أوكرانيا

2022.03.07 | 23:00 دمشق

mqdad.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

صرّح "وزير الخارجية والمغتربين" في حكومة النظام السوري فيصل المقداد، أن النظام دعم روسيا في عمليتها العسكرية ضد أوكرانيا، وذلك "عبر مواجهة إجراءات الغرب واستفزازاته التي تهدد أمنها القومي" بحسب وصفه.

جاء ذلك في مقابلة أجرتها معه قناة "الميادين" المقربة من إيران مساء الإثنين، قال فيها: "نحن وقفنا إلى جانب روسيا لأن الغرب هو من دعم (الإرهاب) في سوريا، ولأنه يشجع أوكرانيا للانضمام إلى الناتو والاتحاد الأوروبي ويدعم (النازية) فيها" على حد زعمه.

وأضاف المقداد أن "روسيا دولة كبرى وستحقق أهدافها في أوكرانيا"، واصفاً دول الغرب بـ "المتوحشة، ولم تعد قادرة على ضبط النفس".

من جهة أخرى، اتهم المقداد الولايات المتحدة الأميركية ودول الغرب بفرض "حصار خانق تسبب بمعاناة شعبنا في الوقت الذي يستمر فيه (الاحتلال الأميركي) بدعم ميليشيا قسد الانفصالية ونهب ثروات سوريا من نفط وقمح في الجزيرة السورية".

وزعم أنه "لولا صمود سوريا لكان الغرب قد سيطر على كل العالم".

وفي معرض حديثه عن الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مواقع للميليشيات الإيرانية في ريف دمشق فجر اليوم الإثنين، قال المقداد: "إن سوريا قادرة على الرد على الاعتداءات الإسرائيلية وسوريا هي من يتحكم بالرد". وأضاف: "يجب على إسرائيل أن تعرف أن الرد آت لا محال" بحسب قوله.