icon
التغطية الحية

ما النقاط المستهدفة بالغارات الإسرائيلية الأخيرة على دمشق؟

2022.03.07 | 16:22 دمشق

sahg.jpg
غارات إسرئيلية سابقة على منطقة القطيفة عام 2018 (دمشق الآن)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال موقع "صوت العاصمة" إنّ الغارات التي شنتها الطائرات الإسرائيلية فجر اليوم الإثنين استهدفت نقاطاً بمحيط مطار دمشق الدولي ونقطة عسكرية في مدينة القطيفة بريف العاصمة.
وذكر الموقع نقلاً عن مصادر خاصة أن الطائرات استهدفت موقعاً تابعاً للميليشيات الإيرانية في محيط مطار دمشق الدولي، بغارتين اثنتين، نجم عنهما انفجار ضخم سُمع في جميع أرجاء المدينة، مضيفاً أنها استهدفت موقعاً آخرَ للميليشيات الإيرانية، جنوبي العاصمة رجح أنه مستودع لتخزين الأسلحة.

ولفت إلى أن الغارات طالت نقطة تمركز تابعة لإيران بالقرب من مدينة القطيفة في منطقة القلمون الشرقي بريف دمشق، مما أسفر عن اندلاع حرائق في الموقع المستهدف، على أطراف المدينة من جهة الأوتوستراد.

وحول توقيت الهجوم الإسرائيلي، بيّن الموقع أنّ الغارات الإسرائيلية على محيط مطار دمشق، جاءت بعد 48 ساعة على مغادرة طائرة شحن إيرانية متجهة إلى طهران، وذلك استناداً إلى بيانات طائرة شحن إيرانية كبيرة الحجم، من طراز "بوينغ 747"، غادرت مطار دمشق عصر السبت الماضي إلى طهران.

وبحسب الموقع، فإن إيران تستخدم هذه الطائرة لنقل شحنات الأسلحة والذخائر إلى سوريا، عبر مطار دمشق الدولي، بينها 3 رحلات خلال شباط الفائت.

وكانت وكالة أنباء النظام "سانا"، أعلنت فجر الإثنين مقتل شخصين، ووقوع أضرار مادية إثر قصف إسرائيلي استهدف مواقع في محيط العاصمة دمشق.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري في النظام قوله: "بحدود الساعة الخامسة من صباح اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه جنوب بيروت مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق"، من دون تحديد المواقع وطبيعتها.