icon
التغطية الحية

عمليات بحث متعثرة عن رئيس إيران ووزير خارجيتها بعد سقوط مروحيتهم |فيديو

2024.05.19 | 18:49 دمشق

آخر تحديث: 21.05.2024 | 10:21 دمشق

34534
صعوبة في تحرك فرق الإنقاذ على الأرض بسبب التضاريس الصعبة للمكان واستحالة البحث بالطائرات بسبب الضباب الكثيف
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أفادت وسائل إعلام إيرانية رسمية بأن عمليات البحث عن رئيس إيران إبراهيم رئيسي، ووزير خارجيتها أمير عبد اللهيان، متعثرة بسبب الظروف الجوية الصعبة وطبيعة المكان الذي سقطت فيه المروحية اليوم الأحد.

وقالت وكالة تسنيم الإيرانية إن المنطقة التي وقع فيها الحادث من المناطق التي يصعب الوصول إليها ولا يمكن السفر بالسيارة، وهذه المشكلة تسبب صعوبات بالغة لفرق الإنقاذ.

وأضافت الوكالة أن المنطقة تشهد هطول أمطار وانتشار الضباب الكثيف، إذ تم إصدار تحذير برتقالي من الطقس لهذه المناطق يوم أمس.

كما يوجد في موقع تحطم مروحية الرئيس الإيراني، صخور ضخمة يبلغ ارتفاعها أكثر من 70 متراً، مما حال دون قيام رجال الإنقاذ والأشخاص بالبحث والتقدم.

وأفادت "تسنيم" أيضاً بأنّ مجموعات وفرقاً شعبية تشكلت في منطقة قره داغ للبحث عن المروحية. بينما تجري الفرق الشعبية والهلال الأحمر والباسيج والجيش وأهالي القرى المجاورة البحث حالياً، إلا أن الظروف الجوية لا تسمح لهم بالمضي قدماً.

لا معلومات عن الموقع الدقيق لسقوط الطائرة

يذكر أن المنطقة التي سقطت فيها المروحية التي تقل رئيسي وعبداللهيان لا تصلها تغطية شبكة الإنترنت مما يعيق من عمليات البحث.

وقالت وسائل إعلامي إيرانية إن الطقس في المنطقة ضبابي جداً وتتم أعمال الإنقاذ بصعوبة، في ظل فقر بالمعلومات الدقيقة والموثوقة لموقع التحطم.

ونظراً لسوء الأحوال الجوية، أكدت وسائل الإعلام الإيرانية استحالة إجراء البحث بالمروحيات، لأن الظروف الجوية تجعل من المستحيل تحليق المروحيات، ويجب أن تتم هذه العملية على الأرض، وقد تسببت هذه المشكلة في صعوبة وبطء العملية.