icon
التغطية الحية

سياسية وعسكرية.. كيانات في المعارضة السورية تقدم التعازي بإسماعيل هنية

2024.07.31 | 19:03 دمشق

سياسية وعسكرية.. كيانات في المعارضة السورية تقدم التعازي بإسماعيل هنية
إسماعيل هنية - الأناضول
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • كيانات في المعارضة السورية نعت إسماعيل هنية الذي قُتل في غارة إسرائيلية بطهران.
  • المجلس الإسلامي السوري وحكومة الإنقاذ وحركة أحرار الشام قدموا تعازيهم للشعب الفلسطيني.
  • هنية كان في طهران لحضور مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

نعت كيانات في المعارضة السورية بشقيها السياسي والعسكري، رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، الذي قتل في غارة إسرائيلية فجر اليوم الأربعاء، وقدمت التعازي لذويه وللشعب الفلسطيني.

وأصدر المجلس الإسلامي السوري بياناً قدم فيه التعازي بمقتل هنية، قائلاً: "يعزي المجلس الأمة الإسلامية والشعبين السوري والفلسطيني باستشهاد القائد المجاهد إسماعيل هنية، ونسأل الله أن يعوض الأمة في فقده خيراً، وأن ينتقم من الغادرين به والقاتلين له".

وأضاف البيان: "نسأله سبحانه أن يتقبله عنده في الشهداء الأبرار، وأن يعجل بالنصر والفرج على أهلنا في فلسطين وفي الشام، وأن ينصرهم على كل من عاداهم واحتل أرضهم".

كيانات في المعارضة السورية تقدم التعازي بإسماعيل هنية

من جانبها، نعت "حكومة الإنقاذ" التابعة لـ"هيئة تحرير الشام" في إدلب، رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، وقدمت التعازي لذويه.

وقالت إدارة الشؤون السياسية التابعة لـ"الإنقاذ" في بيان: "نتقدم بالتعازي للأمة الإسلامية عامة وللشعب الفلسطيني خاصة باستشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إثر عملية اغتيال غادرة، ونسأل الله الفرج العاجل للشعب الفلسطيني، والصبر والسلوان لأهل الشهيد وذويه".

كيانات في المعارضة السورية تقدم التعازي بإسماعيل هنية

كما أصدرت حركة "أحرار الشام" بياناً قالت فيه: "نعزي قيادة حركة حماس وجنودها وأهلنا الصامدين في فلسطين وأمتنا الإسلامية جمعاء باستشهاد رئيس المكتب السياسي الأخ إسماعيل هنية بعد حياة حافلة بالتضحيات في نفسه وأهله نصرة لقضية المسلمين في فلسطين".

كيانات في المعارضة السورية تقدم التعازي بإسماعيل هنية

وتابعت: "سائلين الله أن يتقبله في الشهداء ويتجاوز عنه الزلات، ويخزي قاتليه من الصهاينة المجرمين ومن تمالأ عليه وأعان على اغتياله، ونسأله أن يخلف على أمتنا من يتابع الطريق ويحمل الراية".

اغتيال إسماعيل هنية

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في بيانٍ فجر اليوم الأربعاء، اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، خلال زيارته للعاصمة الإيرانية طهران.

وقالت الحركة في بيانها، إن "هنيّة قُتل إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان".

من جانبه، أكّد التلفزيون الرسمي الإيراني مقتل إسماعيل هنية في طهران وأحد أفراد فريق حمايته، في حين لم يصدر أي إعلان من إسرائيل بشأن ذلك حتى الآن.

وكان هنية ووفد مرافق له من حركة حماس في زيارة إلى طهران لحضور مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد، مسعود بزشكيان، الذي بحث معه، في وقتٍ سابق، آخر التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بالحرب الإسرائيلية على غزة.