icon
التغطية الحية

رفع أجور التكاسي في محافظة اللاذقية

2021.12.21 | 16:02 دمشق

666.jpg
رفعت أجرة الساعة الزمنية إلى 4 آلاف ليرة سورية
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "محافظة اللاذقية" عن رفع أجور سيارات الأجرة العاملة على البنزين "التكاسي"، بعد أيام من رفع سعر البنزين المدعوم في سوريا.

وأصدرت المحافظة قراراً برفع أجور نقل الركاب عبر السيارات العامة العاملة على البنزين ضمن المحافظة وذلك بعد رفع سعر البنزين مؤخراً إلى 1100 ليرة لليتر الواحد.

وبحسب ما نقلته صحيفة الوطن الموالية عن المكتب التنفيذي لمجلس محافظة اللاذقية، فإن أجرة الكيلومتر الواحد لنقل الركاب بالسيارات العامة العاملة على البنزين "التكسي" أصبحت بـ 450 ليرة سورية، وأجرة الساعة الزمنية 4 آلاف ليرة، على أن تبدأ الانطلاقة الأولى بـ 300 ليرة.

وطالب المكتب السائقين بالالتزام بوضع العداد بمكان ظاهر من السيارة وتشغيله فور صعود الراكب، مع التهديد بمعاقبة المخالفين وفق المرسوم رقم 8 لعام 2021.

رفع سعر البنزين في سوريا

يذكر أن حكومة النظام أعلنت في الـ 12 من كانون الثاني الجاري، عن رفع سعر البنزين المدعوم بنحو 46 في المئة، ليصل إلى 1100 ليرة سورية بعد أن كان سعره 750 ليرة سورية.

وبرّرت "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك" رفع سعر البنزين بأنه يأتي "بهدف التقليل من الخسائر الهائلة في موازنة النفط وضماناً لعدم انقطاع المادة أو قلة توفرها" على حد زعمها.

وتأتي هذه القرارات في إطار توجه حكومة النظام لرفع الدعم عن المواد والسلع المدعومة بشكل تدريجي كالخبز والمحروقات والكهرباء وغيرها، من خلال التلاعب بالأسواق بدءاً من جعل المواد الأساسية محصورة في مراكز البطاقة الذكية ثم التقليل من الكميات المطروحة.