icon
التغطية الحية

بينهم سيدة متوفية.. التشيك تعلن إيقاف 30 مهاجراً كانوا يختبئون داخل شاحنة

2024.09.03 | 13:42 دمشق

الشرطة التشيكية
تعتقد الشرطة التشيكية أن المهاجرين كانوا يعبرون البلاد باتجاه أوروبا الغربية
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • أوقفت السلطات التشيكية شاحنة قرب براغ وعثرت بداخلها على 30 مهاجراً، بينهم سيدة فاقدة للوعي توفيت لاحقاً.
  • تم اكتشاف المهاجرين في حالة صحية سيئة داخل الجزء الخلفي من الشاحنة.
  • الشاحنة كانت تحمل لوحة ترخيص أجنبية وتم إيقافها على الطريق السريع المؤدي إلى ساكسونيا.
  • الشرطة التشيكية تعتقد أن المهاجرين كانوا يعبرون البلاد باتجاه أوروبا الغربية.
  • في عام 2023، ألقت السلطات التشيكية القبض على 13,898 شخصاً من دون وثائق إقامة صالحة.
  • جمهورية التشيك تُستخدم غالباً كبلد عبور للاجئين الساعين للوصول إلى دول أوروبا الغربية.

أفادت السلطات في دولة التشيك أنها أوقفت 30 مهاجراً كانوا يختبئون داخل شاحنة بالقرب من العاصمة براغ، بينهم سيدة فاقدة للوعي، وتوفيت بعد وقت قصير.

ووفق ما ذكرت صحيفة "دير شبيغل" الألمانية، أوقفت خدمات الطوارئ شاحنة نصف مقطورة على طريق سريع بالقرب من براغ، ووجدوا داخلها نحو 30 شخصاً، وأعلن وفاة امرأة كانت فاقدة للوعي بعد وقت قصير.

وقالت خدمة الإنقاذ التشيكية إن المهاجرين كانوا متجمعين في الجزء الخلفي من الشاحنة، وفي حالة صحية سيئة، وكانت بينهم امرأة تبلغ من العمر 30 عاماً فاقدة للوعي، وعلى الرغم من محاولات الإنعاش، لم يتمكن الأطباء من إنقاذ حياتها.

وذكرت "دير شبيغل" أنه تم إيقاف الشاحنة التي تحمل لوحة ترخيص أجنبية على الطريق السريع المؤدي إلى ساكسونيا، بالقرب من نوفا فيس منطقة ميلنيك، على بعد نحو 30 كيلومتراً شمالي براغ، وتم إغلاق الطريق السريع بشكل كامل مؤقتاً خلال العملية.

وأشارت الشرطة التشيكية إلى أنه من المتوقع أن المهاجرين كانوا فقط يعبرون البلاد باتجاه أوروبا الغربية، من دون أن تحدد جنسية المهاجرين أو المكان الذي أتوا منه.

ووفق بيانات وزارة الداخلية التشيكية، ألقت السلطات القبض على 13898 شخصاً ليس لديهم وثائق إقامة صالحة في جمهورية التشيك العام الماضي 2023، ويمثل ذلك انخفاضاً بأكثر من النصف مقارنة بالعام الذي قبله 2022.

وتعتبر التشيك بلد عبور للاجئين الساعين للوصول إلى دول أوروبا الغربية، وتتناقل وسائل الإعلام المحلية بشكل شبه يومي خلال الأشهر الماضية أخباراً عن توقيف مجموعات اللاجئين من الشرق الأوسط في المناطق الشرقية من البلاد على الحدود مع سلوفاكيا.