icon
التغطية الحية

بعد ليلة دامية.. شكوى رسمية من فعاليات مدينة الباب ضد فصيل بالجيش الوطني

2024.08.08 | 13:18 دمشق

4
مدينة الباب شرقي حلب - أرشيفية
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • "الفعاليات الثورية" في مدينة الباب قدمت شكوى رسمية ضد فصيل "أحرار الشرقية".
  • الفعاليات طالبت الضامن التركي والفصائل الأخرى بالتدخل لوقف العنف وحفظ الأمن.

تقدمت "الفعاليات الثورية" في مدينة الباب بريف حلب الشرقي بشكوى رسمية إلى المؤسسات القضائية ضد فصيل "أحرار الشرقية" في الجيش الوطني السوري، بعد اتهامه بالوقوف وراء الاشتباكات التي اندلعت يوم أمس في المدينة، وأسفرت عن وقوع قتيل على الأقل وعدد من الجرحى.

وبعد اشتباكات دامية اندلعت مساء أمس في المدينة، قالت الفعاليات في بيان نشرته، الخميس: "نضع المسؤولية على فصيل أحرار الشرقية بقيادة أبي حاتم شقرا، الذي شن هجوماً على مدينة الباب مستخدماً الأسلحة الثقيلة والخفيفة، مما أدى إلى تفاقم الأوضاع وزيادة حدة العنف في المدينة".

وبحسب البيان "أسفرت الاشتباكات عن مقتل وجرح عدد من المدنيين وتدمير العديد من المباني والمنشآت الحيوية، كما أن العنف أجبر العديد من السكان على النزوح من منازلهم بحثاً عن الأمان".

مناشدات لضبط المدينة

وجاء في البيان: "إننا في الفعاليات الثورية في مدينة الباب ندين ونستنكر هذا التصرف الجبان من كل من حمل السلاح وشارك في تلك المهزلة المخجلة من مدنيين وعسكريين، مهجرين وقاطنين".

وأضاف: "ندعو الضامن التركي الممثل في القواعد العسكرية وجهاز الاستخبارات العامة إلى الوقوف أمام مسؤولياته والتحرك بشكل عاجل ومباشر لإيقاف هذه المهزلة الحاصلة، ونقل وعوده السابقة لنا والمتعلقة بحفظ وبسط الأمن في المدينة من حيّز التنظير إلى حيز التنفيذ".

5

وأردف: "كما نهيب بمن تبقى من فصائل الجيش الوطني والمؤسسات الرسمية التي ما زلنا نعقد عليها الأمل ونتوسم بها الخير، أخذ دورها الحقيقي في حفظ أمن المدينة".

يُشار إلى أن اشتباكات اندلعت مساء يوم أمس بين عناصر من فصيل "أحرار الشرقية" وأفراد من عائلة "الواكي" في مدينة الباب، باستخدام الأسلحة الخفيفة وسط الأسواق، الأمر الذي أثار غضب السكان خاصة بعد مقتل شخص، في حين أرسلت قوات من الجيش الوطني تعزيزات للانتشار في المدينة بهدف العمل على إيقاف المواجهات.