icon
التغطية الحية

بعد سنوات من الغياب.. تياغو ألكانتارا يعود إلى برشلونة

2024.07.18 | 13:23 دمشق

بعد سنوات من الغياب.. تياغو ألكانتارا يعود إلى برشلونة
بعد سنوات من الغياب.. تياغو ألكانتارا يعود إلى برشلونة
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن نادي برشلونة الإسباني، الأربعاء، عودة نجم خط الوسط السابق تياغو ألكانتارا، الذي اعتزل مؤخراً، إلى النادي بعد سنوات من الغياب، للانضمام إلى الجهاز الفني للفريق الكتالوني تحت قيادة الألماني هانز فليك.

وأصدر النادي الكتالوني بياناً رسمياً عبر معرفاته الرسمية، كشف فيه عن انضمام تياغو ألكانتارا، إلى نادي برشلونة كمدرب مساعد إلى جوار المدير الفني فليك، الذي سبق له تدريبه لاعباً عندما كان في بايرن ميونيخ الألماني موسم 2019-2020.

وقال النادي في البيان، "سيبدأ تياغو ألكانتارا الذي قرر إنهاء مسيرته الكروية في سن الـ33 تجربة جديدة كمدرب مساعد، حيث سينضم إلى طاقم هانز فليك لاكتساب الخبرة في مجال التدريب".

وأضاف: "من المتوقع أن يبقى اللاعب السابق مع الفريق الأول لكرة القدم للرجال طوال الصيف، وسيكون ضمن الوفد المسافر إلى الجولة التحضيرية في الولايات المتحدة الأميركية".

بعد اعتزاله اللعب، تياغو ألكانتارا يلتحق بطاقم هانسي فليك خلال الأسابيع المقبلة لاكتساب الخبرة في مجال التدريب، حيث سيرافق فريق برشلونة في جولته الصيفية بالولايات المتحدة الأمريكية. pic.twitter.com/ZRry7DMAYl

— نادي برشلونة (@fcbarcelona_ara)
July 17, 2024

ولم يكشف البيان عن أي تفاصيل بشأن مدة التعاقد أو الراتب المخصص لألكانتارا في دوره الجديد.

يُذكر أن هانز فليك، المدير الفني السابق لفريقي بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا، تولى تدريب برشلونة خلفاً للمدرب الإسباني تشافي هيرنانديز بعد موسم خالٍ من البطولات.

تياغو ألكانتارا يعتزل اللعب

أنهى ألكانتارا مسيرته الكروية في مايو/أيار الماضي بعد انتهاء عقده مع ليفربول الإنجليزي، وكان قد قضى قبل ذلك سبع سنوات في صفوف بايرن ميونيخ الألماني، حيث حقق الثلاثية التاريخية (الدوري الألماني، كأس ألمانيا، ودوري أبطال أوروبا) تحت قيادة فليك عام 2020.

ويعود ألكانتارا إلى النادي الكتالوني الذي شهد بداية مسيرته الكروية من خلال أكاديمية "لا ماسيا"، حيث لعب للفريق الأول تحت قيادة بيب جوارديولا وتيتو فيلانوفا لمدة أربع سنوات قبل انتقاله إلى بايرن ميونيخ عام 2013.