icon
التغطية الحية

برشلونة يكشف حجم إصابة مدافعه أراوخو.. كم سيغيب عن الملاعب؟

2024.07.16 | 12:38 دمشق

برشلونة يكشف حجم إصابة مدافعه أراوخو.. كم سيغيب عن الملاعب؟
برشلونة يكشف حجم إصابة مدافعه أراوخو.. كم سيغيب عن الملاعب؟
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن نادي برشلونة الإسباني، يوم الإثنين، عن حجم إصابة مدافعه الأوروغواياني رونالدو أراوخو، والتي تعرض لها خلال مشاركته مع منتخب بلاده في بطولة كوبا أميركا 2024.

وأوضح النادي الكاتالوني عبر موقعه الرسمي، أن الفحوصات الطبية التي أجراها أراوخو في مدينة خوان جامبر الرياضية، أظهرت معاناته من "إصابة في وتر العضلة الخلفية للفخذ الأيمن".

وأكد برشلونة أن أراوخو سيخضع لعملية جراحية في الأيام المقبلة على يد الدكتور لاسي ليمبينن، تحت إشراف الطاقم الطبي للنادي، بمدينة توركو في فنلندا.

ولفت النادي إلى أنه سيتم بعد إتمام العملية، إصدار تحديث طبي آخر لتحديد مدة غياب اللاعب بشكل نهائي.

الجدير بالذكر أن مدافع برشلونة أراوخو البالغ من العمر 25 عاماً تعرض لإصابة قوية مع منتخب بلاده أوروغواي في مباراة البرازيل بربع نهائي كوبا أميركا، والتي فاز بها منتخب بلاده بركلات الترجيح.

كم سيغيب أراوخو عن الملاعب؟

وتُعدّ إصابة أراوخو ضربةً موجعةً لخط دفاع برشلونة، خاصةً مع اقتراب موسم الدوري الإسباني، حيث من المتوقع أن تغيبه الإصابة عن عدد كبير من مباريات الفريق في بداية البطولة.

وبحسب التقارير الصحفية، فإن مدة غياب أراوخو قد تصل إلى 4 أشهر، ممّا يعني أنه سيغيب عن عدد كبير من المباريات المهمة مع برشلونة، بما في ذلك المواجهات الأولى من دوري أبطال أوروبا.

ولا شك أن غياب أراوخو سيكون له تأثير سلبي على أداء برشلونة، خاصةً مع قلة الخيارات المتاحة في مركز قلب الدفاع.

وبات أراوخو ثاني لاعب من برشلونة يتعرض لإصابة قوية خلال الأيام الماضية، بعد بيدري، الذي تعرض لالتواء في الركبة، وسط توقعات بغياب الدولي الإسباني لمدة شهر ونصف الشهر.