icon
التغطية الحية

اللواء الثامن يعتقل 5 أشخاص ويصادر 3 سيارات في ريف درعا.. ما التهمة؟

2024.09.16 | 14:01 دمشق

36
صورة تعبيرية - إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

نفذت مجموعة تابعة لـ"اللواء الثامن" في درعا، صباح اليوم مداهمة في قرية كريم الجنوبي بمنطقة اللجاة في ريف المحافظة، أسفرت عن اعتقال عدة أشخاص.

وذكرت شبكة "درعا 24" المحلية أن الأشخاص المعتقلين هم: ثامر شحادة مبارك، محمد ثامر مبارك، هاني ثامر مبارك، محمد ضاهر صبح، وطاهر محمد صبح.

وصادرت المجموعة ثلاث سيارات، من بينها سيارتان من نوع كيا وأخرى من نوع سكودا، بناءً على اتهامات تتعلق بـ"أنشطة غير مشروعة" وجهتها المجموعة للمعتقلين.

فوضى أمنية في درعا

تعيش محافظة درعا فوضى أمنية ازدادت وتيرتها منذ عقد اتفاقية التسوية في تموز 2018 بين النظام السوري وفصائل المعارضة برعاية روسية.

وشهدت محافظة درعا، خلال شهر آب 2024، مقتل 31 شخصاً، ووقوع 18 عملية ومحاولة اغتيال، واعتقال 25 شخصاً من قبل قوات النظام و"اللواء الثامن"، بالإضافة إلى اختطاف 13 آخرين.

وعادةً لا تتبنى أي جهة مسؤولية عمليات الاغتيال التي تحدث في درعا، حيث تُسجل ضد مجهولين، ويشير الأهالي وناشطو المحافظة بأصابع الاتهام إلى الأجهزة الأمنية التابعة للنظام السوري والميليشيات الإيرانية بالوقوف خلف العديد من عمليات الاغتيال التي تستهدف غالباً معارضين للنظام ومشروع التمدد الإيراني في المنطقة.