icon
التغطية الحية

المغنّي اللبناني معين شريف من أمام منزله المدمّر: "فِدا روح سماحته"

2024.10.04 | 07:32 دمشق

المغنيان ملحم زين ومعين شريف بالزي العسكري السوري (انترنت)
المغنيان ملحم زين ومعين شريف بالزي العسكري (انترنت)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ظهر المغنّي اللبناني معين شريف في تسجيل مصوّر لاقى رواجاً على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يتحدث عن الدمار الذي لحق بمنزله،  قرب كنيسة مار مخايل في الشياح في بيروت.

وقال شريف في المقطع المتداول: "الحمد لله على كل حال، والمهم أن أولادنا بخير، كنا معوّدين إنو نقول فدا سماحة السيد، هلق منقول فدا روح سماحة السيد".

وأضاف شريف: "متل ما شايفين ما في عنا هون معامل ولا عنا سلاح ولا شي من يللي عم بفتش عليه العدو المجرم، نحنا عنا بس بيوت نسكّن فيهم أولادنا حتى نعلّمهم بالشتاء".

جدير بالذكر أن معين شريف لم يترك مناسبةً إلا وعبّر فيها عن ولائه للنظام السوري، وحزب الله، وإيران، وقال شريف في أحد لقاءاته الإعلامية مع قناة عراقية أن أمنية حياته "تتلخص في لقاء حسن نصر الله".

وفي مطلع عام 2020، تناقلت صفحات موالية للنظام السوري صوراً للمغني اللبناني، مرتدياً "زي الجيش السوري" خلال وجوده في مدينة حلب من أجل "زيارة الجبهات العسكرية".
وتداول ناشطون، مقطع فيديو لشريف، من لقاء أجرته معه قناة "الميادين" المقرّبة من النظام السوري. وقال فيه إن زيارته أتت من كونه "مقاوماً بصوته" وإن هذا "واجبه"، وأضاف: "عندما يفكر أي أحد بالحق، لا يستطيع إلا أن يكون مع محور المقاومة".