icon
التغطية الحية

الشرطة الألمانية تعتقل أربعة أشخاص للاشتباه بتورطهم في تهريب المهاجرين

2024.09.26 | 10:47 دمشق

آخر تحديث: 26.09.2024 | 11:49 دمشق

الشرطة الألمانية
تستهدف التحقيقات شبكة تهريب مهاجرين من الشرق الأوسط والقوقاز للعمل بشكل غير قانوني في ألمانيا
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • السلطات الألمانية نفذت حملة مداهمات جنوب غربي البلاد واعتقلت 4 أشخاص بتهمة تهريب المهاجرين.
  • 400 ضابط شرطة فتشوا 24 عقاراً حول مدن مانهايم، كارلسروه، وفورمس.
  • التحقيقات تستهدف شبكة تهريب مهاجرين من الشرق الأوسط والقوقاز للعمل بشكل غير قانوني في ألمانيا.
  • المهاجرون يُدفع لهم أقل من الحد الأدنى للأجور بسبب عدم امتلاكهم لتصاريح عمل.
  • الشرطة عثرت على مهاجرين يعملون في مواقع بناء بهويات مزورة.
  • الحكومة الألمانية أعلنت خططاً لتشديد الضوابط الحدودية لمكافحة الهجرة غير الشرعية.

نفذت السلطات الألمانية حملة مداهمات في جنوب غربي البلاد، وألقت القبض على أربعة أشخاص على الأقل للاشتباه بتورطهم في تهريب المهاجرين.

وقال متحدث باسم الشرطة إن 400 ضابط شرطة فتشوا 24 عقاراً، في المناطق المحيطة بمدن مانهايم وكارلسروه وفورمس في جنوب غربي البلاد، في حين ذكرت وسائل الإعلام الألمانية أن عمليات التفتيش شملت شركات وممتلكات خاصة.

وأوضحت الشرطة أن عمليات التفتيش جاءت في إطار التحقيق في تهريب المهاجرين من منطقة القوقاز، وتعتقد الشرطة أن المهاجرين يتم تهريبهم إلى ألمانيا للعمل بشكل غير قانوني.

وأفادت وكالة "رويترز" أنه "بسبب افتقارهم إلى تصاريح العمل، قد يتقاضى المهاجرون أجوراً أقل من الحد الأدنى القانوني للأجور في أماكن مثل مواقع البناء".

تفتيش في مواقع بناء

وكانت الشرطة الألمانية بدأت التحقيق في شبكة التهريب المزعومة في كانون الثاني الماضي، وقالت إن التحقيق بدأ بعد أن حاول أحد المهاجرين المهربين مغادرة ألمانيا عبر مطار فرانكفورت.

كشفت عمليات تفتيش أخرى في مطاري فرانكفورت وشتوتغارت، في وقت لاحق، عن المزيد من المهاجرين الذين تعتقد الشرطة أنهم ربما تم تهريبهم من قبل العصابة.

وكان الرجل الأول يحمل جواز سفر وتأشيرة، لكنه لم يكن يحمل تصريح عمل، على الرغم من أنه قال إنه كان يعمل في ألمانيا، وفي وقت لاحق، تبين أن الرجلين الآخرين لديهما قصة مماثلة.

دفع ذلك الشرطة إلى إجراء عمليات تفتيش في عدة مواقع بناء في المنطقة، إذ عثرت على عدد من الأشخاص من الشرق الأوسط ومواطني منطقة القوقاز يعملون بشكل غير قانوني.

وتعتقد الشرطة أن المشتبه بهم جلبوا المهاجرين بتأشيرات، ثم زودوهم ببطاقات هوية مزورة للاتحاد الأوروبي، تمكنوا بفضلها من العثور على عمل في ألمانيا، إلا أنه وعلى الرغم من امتلاكهم للبطاقات المزورة، فإنهم ما زالوا يتقاضون أجوراً أقل من الحد الأدنى للأجور.

وأمس الثلاثاء، نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن متحدث باسم الشرطة قوله إن أربع مذكرات اعتقال تم تنفيذها بالفعل، لكن الشرطة تحقق مع ما لا يقل عن سبعة أشخاص، رجال ونساء، يزعم أنهم قاموا بتهريب المهاجرين إلى البلاد.

وأفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون الألمانية، في وقت لاحق أمس الثلاثاء، أن شخصين اعتقلا في مدينتي فورمز ونويشتات، بالإضافة إلى شخصين آخرين في مانهايم، حيث جرت معظم المداهمات، ومن المتوقع أن يمثلوا أمام قاض في وقت لاحق، وفق ما أكد المتحدث باسم الشرطة.

ضوابط أكثر صرامة على الحدود الألمانية

وسبق أن أعلنت الحكومة الألمانية عن خطط لفرض ضوابط أكثر صرامة على جميع الحدود البرية للبلاد، وذلك بهدف "محاولة معالجة الهجرة غير الشرعية، وحماية الجمهور من تهديدات مثل التطرف الإسلامي".

وأعلنت وزيرة الداخلية الألمانية، نانسي فيزر، أن ألمانيا ستشدد إجراءات التفتيش على المعابر الحدودية مع الدول المجاورة، وذلك عبر منع دخول طالبي اللجوء ممن يحاولون دخول ألمانيا بشكل غير شرعي.

وأضافت فيزر أن هذه الإجراءات ستكون على المعابر مع خمس دول مجاورة لألمانيا، ابتداء من 16 أيلول الجاري، وستستمر لمدة ستة أشهر، ما يعني توسيع عمليات إعادة القادمين غير الشرعيين بشكل كبير جداً.

وأشارت الوزيرة الألمانية إلى أن حكومة بلادها "صممت خطة تسمح للسلطات برفض مزيد من المهاجرين مباشرة على الحدود الألمانية"، من دون إضافة تفاصيل حول هذه الخطوة المثيرة للجدل والمحفوفة بالمخاطر من الناحية القانونية.