icon
التغطية الحية

الأردن سيبحث مع نظام الأسد التبادل السلعي الزراعي

2021.10.28 | 16:26 دمشق

الأردن
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن وزير الزراعة الأردني خالد حنيفات، اليوم الخميس، أنه بصدد عقد اجتماع مع حكومة نظام الأسد الشهر المقبل، للتباحث في تبادل قوائم السلع الزراعية بين بلاده والنظام، في إطار عمليات التطبيع الجارية بين الطرفين.

وأردف حنيفات، في حديثه لـ"هلا أخبار" ، أن "الاجتماع سيبحث الرزنامة الزراعية بين البلدين تمهيداً لتنظيم التبادل السلعي التجاري الزراعي بينهما".

وكانت قد اختتمت في عمان، نهاية الشهر الماضي، الاجتماعات الوزارية الأردنية مع نظام الأسد التي انعقدت على مدار يومين بهدف تعزيز التعاون الثنائي في العديد من المجالات الاقتصادية.

وضمت اللجنتان الوزاريتان، من الجانب الأردني وزراء الصناعة والتجارة والتموين، والمياه والري، والنقل والزراعة، والطاقة والثروة المعدنية، ونظرائهم من جانب حكومة الأسد شمل وزراء الاقتصاد والتجارة الخارجية، والموارد المائية، والزراعة والإصلاح الزراعي، والكهرباء.

وتوصل الجانبان خلال المباحثات إلى رؤى مشتركة وتفاهمات لأجل تعزيز التعاون الاقتصادي في مجالات التجارة والطاقة والزراعة والمياه والنقل، وبالشكل الذي يعود بالفائدة على البلدين.

وفي 3 تشرين الأول الجاري، أعلن الديوان الملكي الأردني عن تلقي العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، اتصالاً هاتفياً من رئيس النظام بشار الأسد، تناول فيه "العلاقات بين البلدين وسبل تعزيز التعاون بينهما".

ونشر الديوان الملكي، عبر حسابه على "تويتر"، أن الملك عبد الله أكد خلال الاتصال على "دعم الأردن لجهود الحفاظ على سيادة سوريا واستقرارها ووحدة أراضيها وشعبها".

يشار إلى أن الأردن يحاول جاهداً إعادة تعويم نظام الأسد عربياً ودولياً، عبر مبادرة حملها العاهل الأردني إلى البيت الأبيض، وعرضها على الرئيس الأميركي جو بايدن، تضمنت تقليص عقوبات واشنطن المفروضة على الأسد بما يخدم المصالح الأردنية.