الاعتقالات العشوائية

طالت عدداً من الشبان.. قوات النظام تنفذ حملة اعتقالات في مدينة قارة بريف دمشق
داهمت قوات النظام السوري مدينة قارة في منطقة القلمون بريف دمشق الشمالي، اليوم السبت، ونفذت حملة اعتقالات طالت عدداً من الشبان. 
07-أيلول-2024
546
حذّرت "حركة التحرير والبناء" في الجيش الوطني السوري، "السوريين الثائرين" من الانجرار خلف الدعايات المضللة للنظام وحلفائه، التي تروج للعودة إلى مناطق سيطرته.
07-أيلول-2024
55
وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في تقريرها الصادر اليوم الإثنين، 214 حالة احتجاز تعسفي في سوريا خلال شهر آب 2024، بينهم 13 طفلاً و7 سيدات، تحولت 173 حالة منها
02-أيلول-2024
عناصر من قوات النظام السوري - إنترنت
نفذت قوات النظام السوري، يوم أمس الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة في مدينة دمشق طالت عشرات الشبان، وذلك في إطار استمرار القبضة الأمنية المشددة في العاصمة. 
21-آب-2024
5
اعتقلت دورية مشتركة من قوات الأمن العسكري والشرطة في النظام السوري عدداً من الشبان في بلدة يلدا بريف دمشق، بتهمة التخلّف عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية.
04-آب-2024
بعد أيام من اعتقالهما.. مقتل شابين من أبناء ريف دمشق تحت التعذيب في سجون النظام
قتل شابان من أبناء بلدة يلدا تحت التعذيب في سجون النظام السوري، بعد أيام من اعتقالهما ضمن حملة أمنية واسعة في ريف دمشق الجنوبي طالت عشرات الشبان.
03-آب-2024
هجوم مسلح يستهدف مبنى قيادة الشرطة في السويداء
شنت فصائل محلية في السويداء هجوماً مسلحاً، الليلة الماضية، استهدف مبنى قيادة الشرطة التابعة للنظام السوري، وذلك في إطار التوترات التي شهدتها المدينة قبل أيام..
14-تموز-2024
صورة تعبيرية - إنترنت
أكدت الشبكة السورية لحقوق الإنسان توثيق مئات حالات الاحتجاز التعسفي في سوريا خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2024، طالت أطفالا ونساء وشباناً إضافة إلى لاجئين
03-تموز-2024
تحت الضغط.. النظام السوري يطلق سراح سيدتين وطفلين بريف دمشق
أطلقت قوات النظام السوري سراح سيدتين وطفلين من أهالي بلدة كناكر بريف دمشق الجنوبي الغربي، وذلك بعد ضغط من الأهالي وتهديد بالتصعيد ضد الحواجز والنقاط العسكرية
08-حزيران-2024
اتخذتهم كرهائن.. الشبكة السورية تدين احتجاز قوات النظام سيدتين وطفلين بريف دمشق
دانت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، احتجاز قوات النظام السوري سيدتين وطفلين من أهالي بلدة كناكر بريف دمشق الجنوبي الغربي، واتخاذهم كرهائن للضغط على ذويهما.
05-حزيران-2024