icon
التغطية الحية

يورو 2024.. ألمانيا تحافظ على الصدارة بهدف قاتل أمام سويسرا

2024.06.24 | 10:25 دمشق

آخر تحديث: 24.06.2024 | 10:25 دمشق

منتخب ألمانيا
من مباراة ألمانيا وسويسرا في مرحلة المجموعات يورو 2024
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

خطف منتخب ألمانيا تعادلاً مثيراً من نظيره السويسري (1-1) في المباراة التي جمعت بينهما، أمس الأحد، ضمن الجولة الثانية عن المجموعة الأولى لبطولة كأس أمم أوروبا 2024.

ولعبت المواجهة بين "المانشافت" وسويسرا في ملعب "دوتش بانك بارك" بمدينة فرانكفورت، وسط حضور جماهيري كبير في الملعب الذي يتسع 58 ألف متفرج.

وتعتبر هذه هي أوّل مباراة تجمع المنتخبين الجارين في بطولة كأس أمم أوروبا، علماً بأنهما التقيا 4 مرات في كأس العالم، فاز المنتخب الألماني باثنتين منها، بينما تفوّقت الساعات السويسرية في مناسبة واحدة، وافترق الطرفان على نتيجة التعادل مرة واحدة، كما أنهما تقابلا مرتين في دوري الأمم الأوروبية، انتهتا بالتعادل.

منتخب ألمانيا يتأخر في النتيجة خلال الشوط الأول

أشرك يوليان ناغلسمان مدرب منتخب ألمانيا، أغلب عناصره الأساسية في المباراة ضد سويسرا، رغبةً منه في تحقيق الفوز والحفاظ على صدارة مجموعته الأولى، وفي مقدمتهم الحارس مانويل نوير الذي أصبح الحارس الأكثر مشاركةً في تاريخ اليورو برصيد 18 مباراة، ليفض بذلك الشراكة مع الحارس الإيطالي السابق جيانلويجي بوفون صاحب 17 لقاء.

ودخل المنتخب الألماني اللقاء بضغط هجومي كبير من أجل الوصول إلى شباك سويسرا في أسرع وقت ممكن، وأسفرت الهجمات الألمانية عن تسجيل لاعب خط الوسط روبرت أندريش لهدف السبق لمنتخب بلاده في الدقيقة (17)، لكن حكم المباراة الإيطالي (دانييلي أورساتو) رفضه بعد العودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR)، بسبب ارتكاب جمال موسيالا لخطأ على اللاعب السويسري ميشيل أيبشير.

وعكس مجرى اللقاء، تمكّن منتخب سويسرا من التقدم في النتيجة وأخذ الأفضلية على حساب نظيره الألماني بتسجيله الهدف الأوّل في المباراة عبر مهاجمه دان ندوي في الدقيقة (28) بعد تلقيه لعرضية متقنة من زميله ريمو فرولر، ورغم قيام منتخب "المانشافت" ببعض المحاولات لتعديل النتيجة، فإنه فشل في ذلك، لتنتهي المرحلة الأولى لمصلحة منتخب "لا ناتي".

منتخب ألمانيا يخطف التعادل في الوقت القاتل

ومثلما كان منتظراً، بدأ المنتخب الألماني الشوط الثاني مندفعاً نحو الهجوم لتعديل النتيجة، بينما اعتمد المنتخب السويسري على الدفاع في مناطقه والانطلاق في الهجمات المرتدة لعله ينجح في مباغتة الألمان بهدفٍ ثانٍ، واستمر التفوق سويسرا في ربع الساعة الأول من المرحلة الثانية.

وفي الوقت الذي كان ينتظر الألمان إدخال المدرب ناغلسمان لمهاجمين من أجل تعديل الكفة، فإنه غيّر مدافعين اثنين في الدقيقة (61) وهما جوناثان تاه وماكسيمليان ميتلتشتيت، ونزل مكانهما نيكو شلوتربرك وديفيد روم على التوالي، لسد الثغرات الموجودة في دفاع المنتخب الألماني.

وأشرك ناغلسمان ثلاثة لاعبين يملكون نزعة هجومية في الربع ساعة الأخير من الشوط الثاني، وهم ليروي ساني ونيكلاس فولكروغ وفلوريان فيرتز، لعلهم يقودون المنتخب الألماني لتعديل النتيجة، وبالفعل تمكن المهاجم فولكروغ عن طريق رأسية من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة (90+2).

وبهذا التعادل، حافظ منتخب ألمانيا على صدارة مجموعته برصيد 7 نقاط، بينما جاء المنتخب السويسري في المركز الثاني برصيد 5 نقاط، ثم منتخب المجر في المرتبة الثالثة برصيد 3 نقاط، ومنتخب إسكتلندا رابعًا بنقطة واحدة فقط.