icon
التغطية الحية

"وقف إطلاق النار أولوية ملحة".. السعودية تدين استهداف إسرائيل مخيم جباليا في غزة

2023.11.01 | 02:38 دمشق

مخيم جباليا
حمّلت المملكة العربية السعوية الاحتلال الإسرائيلي والمجتمع الدولي مسؤولية الكارثة الإنسانية في غزة - الأناضول
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • المملكة العربية السعودية تدين مجزرة في مخيم جباليا بقطاع غزة.
  • الوقف الفوري لإطلاق النار أولوية.
  • الخارجية تشجب وترفض استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جباليا.
  • ترفض المملكة انتهاكات الاحتلال للقوانين الدولية والإنسانية.
  • الحاجة الملحة لحماية المدنيين وإنهاء العمليات العسكرية.
  • المجتمع الدولي متقاعس بوقف إطلاق النار رغم التصويت في الأمم المتحدة.
  • الكارثة الإنسانية في غزة يتحمل مسؤوليتها الاحتلال الإسرائيلي والمجتمع الدولي.

دانت المملكة العربية السعودية المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جباليا بقطاع غزة، مشددة على أن "وقف إطلاق النار أولوية ملحة".

وفي بيان لها، قالت وزارة الخارجية السعودية إن المملكة "تدين بأشد العبارات الاستهداف اللا إنساني من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية لمخيم جباليا في قطاع غزة المحاصر، الذي تسبب بوفاة وإصابة عدد كبير من المدنيين الأبرياء".

وأعربت السعودية عن "شجبها ورفضها التام لما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من استهداف متكرر لمواقع مكتظة بالمدنيين، ومواصلتها انتهاك القوانين الدولية، والقانون الدولي الإنساني، وذلك في ظل تقاعس المجتمع الدولي عن الضغط على حكومة الاحتلال للقبول بالوقف الفوري لإطلاق النار، والهدنة الإنسانية، وفقاً لقرار الأمم المتحدة، الجمعة الماضي، والذي جاء بإجماع دولي واسع".

وأكدت المملكة على أن "الأوضاع الإنسانية الخطيرة الناجمة عن التصعيد المستمر لا يمكن تبريرها مطلقاً، وأن حقن الدماء وحماية المدنيين ووقف العمليات العسكرية هي أولويات ملحّة لا يمكن قبول أي تسويف أو تعطيلٍ لها، وعدم الالتزام الفوري بها سيفضي حتماً إلى كارثة إنسانية يتحمل مسؤوليتها الاحتلال الإسرائيلي والمجتمع الدولي".

 

ومساء أمس الثلاثاء، ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة في مخيم جباليا بقطاع غزة، راح ضحيتها أكثر من 400 بين قتيل وجريح، من جراء قصف إسرائيلي.

ونقلت شبكة "CNN" الأميركية عن المتحدث باسم جيش الاحتلال، ريتشارد هيخت، قوله إن القوات الإسرائيلية استهدفت في مخيم جباليا "قائداً كبيراً جداً من حماس في المنطقة"، مضيفاً "ندرس الأمر، وسنخرج بمزيد من البيانات بعد أن نعلم ما حدث هناك".