icon
التغطية الحية

وفاة شقيقتين وإصابة 13 آخرين بحادث سير في المجدل غربي السويداء

2022.10.25 | 14:35 دمشق

مديرية صحة السويداء (فيسبوك)
مديرية صحة السويداء (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفيت شقيقتين وأصيب 13 مدنياً آخرين، اليوم الثلاثاء، إثر حادث سير على طريق بلدة المجدل في ريف السويداء.

وبحسب ما ذكرت شبكة "السويداء 24" المحلية، فإنّ سيارة "بيك آب" كانت تنقل عمالاً لقطاف الزيتون، تدهورت على طريق بلدة المجدل في الريف الغربي.

وتسبّب ذلك بوفاة شقيقتين هما: (هنا وريم محمد الصبرا) وإصابة 13 آخرين من عشائر بلدة المزرعة القريبة، مشيرةً الشبكة إلى أنّ المصابين نقلوا إلى المشفى الوطني.

إحصائيات حوادث المرور

بلغ متوسط عدد حوادث المرور في مناطق سيطرة النظام السوري 31 حادثاً مرورياً بشكل يومي، خلال العام 2022 الجاري، 44% منها بسبب السرعة الزائدة، و23% بسبب الموبايل، بحسب تصريحات مسؤولين في حكومة النظام في حزيران الماضي.

واعتبر مدير النقل الطرقي في وزارة النقل التابعة للنظام، محمود أسعد، أن أهم الأسباب المؤدية لحوادث السير، تتمثل في السرعة الزائدة، واستخدام الجوالات خلال القيادة، خاصة لإرسال رسائل عبر تطبيق "واتساب"، فضلاً عن عدم التأكد من سلامة الحالة الفنية للمركبة، والحمولات الزائدة للشاحنات، وغيرها من الأسباب.

ورأى مدير إدارة المرور جهاد السعدي أن 85% من حوادث المرور سببها الإنسان، بينما تتحمل المركبة وعدم جاهزيتها 10% من الحوادث، والـ5% المتبقية سببها سوء الطرقات، في حين يظهر تحليل الحوادث التي جرت على الطرق العامة أن السبب الرئيسي فيها عدم جاهزية السيارة.

وتشهد عدة مناطق في سوريا حوادث سير بشكل متكرر، بسبب عدم وجود ضوابط مرورية تحدد سرعة العربات على الطرق السريعة، بالإضافة إلى خطورة بعض الطرق السريعة والتي لا تتوافر فيها شاخصات وسبل تخفف نسبة وقوع الحوادث.