icon
التغطية الحية

وفاة امرأة باصطدام 3 سيارات على الطريق الرئيسي في مدينة اعزاز

2024.07.18 | 13:17 دمشق

4
وفاة امرأة باصطدام 3 سيارات في اعزاز - الدفاع المدني
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • توفيت امرأة إثر حادث سير على الطريق الرئيسي في مدينة اعزاز.
  • منذ بداية العام حتى 30 من حزيران، استجابت فرق الدفاع المدني لـ798 حادث سير في شمال غربي سوريا.
  • أسباب الحوادث تشمل السرعة الزائدة، السير في اتجاهات معاكسة، وعدم التقيد بالأولويات المرورية، ورداءة الطرقات.

توفيت امرأة صباح اليوم الخميس، متأثرة بجروح خطيرة أصيبت بها من جراء حادث السير الذي وقع يوم أمس، باصطدام 3 سيارات على الطريق الرئيسي لمدينة اعزاز شمالي حلب.

وأعلن الدفاع المدني السوري أمس عن إصابة 3 مدنيين، رجلين وامرأة، وكانت إحدى الإصابات خطيرة، إثر حادث سير باصطدام 3 سيارات على الطريق الرئيسي لمدينة اعزاز شمالي حلب.

ووقع الحادث بالقرب من مشفى دوا، وذكر الدفاع المدني أن فرقه تفقدت المكان وتأكدت من عدم وجود مصابين آخرين.

حوادث السير في شمال غربي سوريا

قال الدفاع المدني في إحصائية سابقة، إنه منذ بداية العام الحالي وحتى 30 من حزيران الفائت، استجابت فرقه لـ798 حادث سير في منطقة شمال غربي سوريا.

وتسببت تلك الحوادث بمقتل عشرين مدنياً من بينهم تسعة أطفال وسيدتان، وإصابة 748 آخرين من بينهم 208 أطفال و100 سيدة، وفق الدفاع المدني الذي أوضح أن هذه الحصيلة تشمل فقط حوادث السير التي استجابت لها فرقه.

تعود أسباب حوادث السير في المنطقة إلى السرعة الزائدة، السير في اتجاهات معاكسة، عدم التقيد بالأولويات المرورية، وإيقاف المركبات بشكل مفاجئ.

يضاف إلى ذلك رداءة الطرقات، وعدم التقيد بإجراءات السلامة وقوانين المرور مثل تخفيف السرعة، ومنع الأطفال من قيادة المركبات، وعدم التأكد من سلامة المكابح والمصابيح خلال القيادة ليلاً.

كما أن من ضمن تلك الأسباب عدم ملائمة البنية التحتية وتناسبها مع عدد السيارات الموجودة، والكثافة السكانية في المنطقة بسبب التهجير القسري الذي تعرض له المدنيون من قبل قوات النظام السوري وروسيا وتجمعهم في منطقة جغرافية ضيقة نسبياً مع أعدادهم.