icon
التغطية الحية

وسط حضور غفير.. ريال مدريد يقدم مبابي في حفل مهيب وتاريخي |فيديو

2024.07.17 | 11:56 دمشق

وسط حضور غفير.. ريال مدريد يقدم مبابي في حفل مهيب وتاريخي
وسط حضور غفير.. ريال مدريد يقدم مبابي في حفل مهيب وتاريخي
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قدم نادي ريال مدريد الإسباني، أمس الثلاثاء، نجمه الفرنسي الجديد كيليان مبابي كأحدث إضافة إلى كتيبة "الملكي"، في حفل مهيب وتاريخي أقيم في ملعب "سانتياغو برنابيو" بحضور جماهيري غفير ملأ المدرجات.

وخصص نادي ريال مدريد ممراً خاصاً لمبابي، امتد من مدخل الملعب ليصل إلى المسرح الرئيسي، وسط عرض مبهر على شاشات عملاقة أظهرت الرقم القياسي للنادي المتمثل في 15 لقباً لدوري أبطال أوروبا.

ووقع مبابي، الذي انتهى عقده مع باريس سان جيرمان، على عقد يمتد لخمسة أعوام مع ريال مدريد، ليطوي بذلك صفحة من أطول قصص الانتقالات في تاريخ كرة القدم. وجاء توقيع العقد بعد خضوع الدولي الفرنسي للفحص الطبي وزيارته لملعب التدريب في فالديبيباس.

ماذا قال مبابي عن انتقاله إلى ريال مدريد؟

عبّر مبابي، الذي اختار ارتداء الرقم 9، عن سعادته الغامرة بتحقيق حلمه باللعب لريال مدريد، قائلاً: "يا إلهي، إنه أمر لا يصدق أن أكون هنا، لقد حلمت لسنوات عديدة باللعب لريال مدريد، واليوم أصبح هذا الحلم حقيقة".

وتوجه مبابي بالشكر إلى رئيس النادي فلورنتينو بيريز، ولجميع من ساهم في انتقاله، مؤكداً عزمه على بذل قصارى جهده من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات مع "الملكي".

وأضاف: "أريد أن أشكر الرئيس (فلورنتينو بيريز) بشكل خاص، لقد آمن بي منذ اليوم الأول. لقد حدثت أشياء كثيرة.. أريد أن أشكر كل من عمل من أجلي حتى آتي إلى هنا، أعلم أنه كان الأمر صعباً لكنني الآن هنا، أنا لاعب في ريال مدريد".

كيف علق فلورنتينو بيريز على انضمام مبابي إلى الريال؟

من جانبه، رحب رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز بمبابي، معرباً عن سعادته بتحقيق حلمه بالانضمام إلى ريال مدريد، قائلاً: "تهانينا على تحقيق حلمك، أعلم مدى حماس عائلتك، لقد وقعت في حب ريال مدريد عندما كنت صبياً".

ووجه بيريز رسالة مؤثرة لمبابي، مذكراً إياه بزيارته للملعب في سن 13 عاماً بدعوة من النجم الفرنسي زين الدين زيدان، مؤكداً أن إرادته وعشقه لريال مدريد هما اللذان قادا خطواته نحو تحقيق هذا الحلم وانضمامه للنادي.

وأضاف: "حبك لريال مدريد، أعطاك القوة للتغلب على كل العقبات لكي تكون هنا كلاعب جديد في ريال مدريد.. أنت هنا اليوم لأنك أردت ذلك لقد تغلبت إرادتك على كل الشدائد.. شكراً لك على بذل الجهد لارتداء هذا القميص".

الجدير بالذكر أن مبابي انضم إلى صفوف باريس سان جيرمان قادماً من موناكو في عام 2017 في صفقة بلغت قيمتها 180 مليون يورو. 

وبعد انتهاء عقده، وتعثر بيعه في السنتين الماضيتين، انتقل مبابي إلى ريال مدريد بالمجان قادماً من باريس سان جيرمان.

ويسعى النجم الفرنسي بعد بلوغه 25 عاماً، وبعد موسمه التهديفي الأفضل في فرنسا برصيد 44 هدفاً، إلى ترك بصمته في ريال مدريد وتعزيز مكانته كواحد من أفضل لاعبي العالم.