icon
التغطية الحية

لإعادته إلى أفضل مستوياته.. ريال مدريد يطبق خطة رونالدو على مبابي

2024.07.14 | 16:56 دمشق

لإعادته إلى أفضل مستوياته.. ريال مدريد يطبق خطة رونالدو على مبابي
لإعادته إلى أفضل مستوياته.. ريال مدريد يطبق خطة رونالدو على مبابي
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

وضع نادي ريال مدريد الإسباني برنامجاً تأهيلياً شاملاً للنجم الفرنسي كيليان مبابي، المنضم حديثاً إلى صفوف الفريق، بهدف استعادة أفضل نسخة له بعد تراجع أدائه في الفترة الأخيرة.

ووفقاً لصحيفة "آس" الإسبانية، يسعى مدرب الريال كارلو أنشيلوتي وجهازه الفني لإعادة مبابي إلى قمة مستواه في أقرب وقت ممكن، خاصة بعد أدائه المتواضع في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو" 2024، حيث سجل هدفاً واحداً وخرج من الدور نصف النهائي.

ولفتت الصحيفة الإسبانية إلى أن القلق حول مبابي لا يتعلق فقط بإصابة أنفه بعد اصطدامه بكتف المدافع النمساوي دانسو في المباراة الأولى من اليورو، ولكن أيضاً بسبب تدهور حالته البدنية غير المستقرة منذ مباراته ضد ريال سوسيداد في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، والتي قدم فيها أداءً جيداً.

ما سبب تراجع أداء مبابي؟

أوضحت صحيفة "آس" أن مشاكل مبابي بدأت منذ بداية الموسم مع فريقه باريس سان جيرمان عندما تم فصله عن الفريق الأول واستبعاده من الجولة الآسيوية التي نظمها النادي في صيف 2023، مما أجبره على التدريب بمفرده ضمن قائمة اللاعبين غير المرغوب فيهم.

ولم تتحسن الأمور خلال بقية العام، خاصة بعد إبلاغه إدارة باريس سان جيرمان في فبراير/ شباط بعدم رغبته في الاستمرار مع الفريق، مما دفع المدرب لويس إنريكي لتقليل مشاركاته تدريجياً.

وأكدت الصحيفة أن كل هذه العوامل أثرت على أداء مبابي الكروي، بالإضافة إلى الضجة الإعلامية المحيطة به التي أثرت عليه على المستوى الشخصي.

ريال مدريد يضع آماله على بينتوس لإعادة مبابي إلى أفضل مستوياته

وأفادت الصحيفة الإسبانية بأن نادي ريال مدريد، يضع آماله لمواجهة كل هذه المشكلات والتحديات على المعد البدني أنطونيو بينتوس، الذي يشتهر بقسوته خلال الجلسات البدنية، لتقديم برنامج تأهيلي مشابه لما قدمه لكريستيانو رونالدو سابقاً وإعادة مبابي إلى أفضل مستوياته.

واختتمت الصحيفة تقريرها بالقول: "سيختبر بينتوس مبابي لأول مرة خلال الموسم التحضيري، وهي طريقة اشتهر بها المعد البدني لريال مدريد مع اللاعبين الجدد". 

وأضافت: "هدف ريال مدريد واضح، ويتمثل بوصول مبابي وهو في أفضل حالاته للفوز بأول لقب له مع الفريق الأبيض في كأس السوبر الأوروبي، يوم 14 أغسطس/ آب المقبل ضد نادي أتالانتا الإيطالي".