icon
التغطية الحية

كم يبلغ راتب مبابي مع ريال مدريد وما تفاصيل عقده؟

2024.06.05 | 14:14 دمشق

كم يبلغ راتب مبابي مع ريال مدريد وما تفاصيل عقده؟
كم يبلغ راتب مبابي مع ريال مدريد وما تفاصيل عقده؟
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

أسدل الستار أخيراً عن واحدة من أطول قصص انتقالات اللاعبين في تاريخ كرة القدم، عندما أعلن ريال مدريد بشكلٍ رسمي انتقال كيليان مبابي إلى صفوفه.

ارتباط مبابي بالريال بدأ منذ سنوات حتى قبل انضمامه إلى باريس سان جيرمان، فبعد توهجه مع موناكو والتألق في دوري أبطال أوروبا، بدأت التقارير الصحفية في الإشارة إلى أنه على قائمة المطلوبين في الملكي، لكن تحرك بيريز لم يأت إلا بعد عدة مواسم.

التحرك الأول من البلانكوس نحو نجمه الجديد كان في صيف 2022، عندما قام فلورينتينو بيريز بتقديم عرض للعاصمي الفرنسي في الأيام الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفية، وبعد تدخل من الرئيس الفرنسي جدد مبابي عقده مع باريس.

ورغم التجديد، استمر الريال في البحث عن توقيع نجم المنتخب الفرنسي، وارتبط اسمه بالانضمام مع كل فترة انتقالات، وفي النهاية، أعلن اللاعب في وقتٍ سابق هذا العام عن الرحيل، قبل الكشف عن انضمامه إلى الملكي.

وبعد انضمامه رسمياً، نتعرف معاً في الأسطر التالية على راتب مبابي مع ريال مدريد وتفاصيل عقد ماكينة الأهداف الفرنسية مع النادي الملكي.

كم يبلغ راتب مبابي مع ريال مدريد؟

تحدثت كبرى الصحف العالمية عن راتب مبابي مع ريال مدريد وعلى رأسها الصحيفتان الإسبانيتان ماركا وآس، وبالطبع لم يخرج أي إعلان رسمي من اللاعب أو النادي عن الأمر.

وبحسب ما جاء في التقارير الصحفية الإسبانية والأوروبية بشكلٍ عام، فإن راتب كيليان مبابي مع الريال هو 15 مليون يورو في الموسم الواحد، وهو أقل بكثير مما كان يتقاضاه مع باريس سان جيرمان حيث كان يبلغ راتبه 72 مليون يورو.

ما هي الميزات الإضافية على راتب مبابي مع ريال مدريد؟

بالطبع هناك تضحية كبيرة من كيليان مبابي من أجل ارتداء قميص الريال، وهو الملحوظ من تقلص راتبه بشكلٍ كبير عما كان في باريس سان جيرمان.

لكن راتب مبابي مع ريال مدريد لن يتوقف عند 15 مليون يورو في الموسم، فهناك ميزات إضافية سيحصل عليها ستقرب إجمالي ما يتقاضاه لما كان عليه في العاصمي الفرنسي.

وتتمثل هذه المزايا في حصول النجم الفرنسي على مكافأة توقيع كبيرة، بالإضافة إلى حصوله على عائدات بيع الصور، حيث سيحصل الملكي على 20% فقط من العوائد، مقابل حصول نجمه الجديد على 80% من العائدات.

كم تبلغ مكافأة توقيع مبابي مع ريال مدريد؟

تضاربت الأنباء عن مكافأة توقيع مبابي مع ريال مدريد، حيث اختلفت الصحف في الرقم المؤكد لما سيحصل عليه لكنها اجتمعت على أنه مبلغ ضخم.

سيحصل كيليان مبابي على 100 مليون يورو بعد توقيع عقود انضمامه للملكي بجسب صحيفة ماركا، أما آس فذهبت إلى أنه قد يتقاضي ما يقرب من 150 مليون يورو.

ما مدة عقد مبابي مع ريال مدريد؟

تبلغ مدة عقد مبابي مع ريال مدريد 5 مواسم، ويبدأ من الصيف الحالي بعد الإعلان عن انضمامه، وينتهي في صيف 2029.

ويبلغ كيليان مبابي من العمر 25 عاماً، أي إنه سينهي عقده الأول مع الملكي وهو في الثلاثين من عمره، وذلك في حال أكمل مدة العقد كاملةً.

تفاصيل صفقة انضمام مبابي إلى ريال مدريد

  • السعر: صفقة انتقالٍ حر.
  • مكافأة التوقيع: 100 - 150 مليون يورو.
  • راتب مبابي مع ريال مدريد: 15 مليون يورو + 80% من عائدات الصور.
  • مدة عقد مبابي مع ريال مدريد: 5 مواسم.

المصدر: winwin