icon
التغطية الحية

أفضل 10 مهاجمين في العالم.. مبابي يتصدر وصلاح يتفوق على ميسي

2024.06.05 | 13:16 دمشق

أفضل 10 مهاجمين في العالم.. مبابي يتصدر وصلاح يتفوق على ميسي
أفضل 10 مهاجمين في العالم.. مبابي يتصدر وصلاح يتفوق على ميسي
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

كشفت شبكة "ESPN" العالمية عن قائمة أفضل 10 مهاجمين في العالم لعام 2024، بعد نهاية موسم 2023-2024، والتي يتصدرها الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان السابق، المُنتقل حديثاً إلى صفوف ريال مدريد.

الشبكة العالمية أعدت تلك القائمة وفقاً لرأي أكثر من 50 صحفياً حول العالم، ولم تقتصر اختيارات "ESPN" على اللاعبين من أوروبا فقط، بل امتدت إلى أميركا الجنوبية.

وقالت الشبكة عن سبب اختيارها لـ مبابي كأفضل مُهاجم في العالم، إنه بسبب ذكائه في اللعب، خاصة أنّه يمكنه اللعب في مركز قبل الهجوم أو الجناجين الأيمن والأيسر، مُضيفة أنّه يستحق هذا المركز، بعدما حمل باريس سان جيرمان على ظهره في الموسم المُنصرم بعد رحيل نيمار جونيور.

وفي المرتبة الثانية يحل النجم الإنكليزي، هاري كين مهاجم بايرن ميونخ، والذي قدّم موسماً مميزاً للغاية برفقة ناديه من الناحية الفردية، رغم أنّه فشل في الفوز بأي لقب مع النادي البافاري، لكن كين كان صاحب الحذاء الذهبي في أوروبا برصيد 36 هدفاً، حيث يُعد أكثر لاعب سجّل أهدافاً في الدوريات الأوروبية لموسم 2023-2024.

وفي المرتبة الثالثة، حلّ النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، والذي توّج بلقب البريميرليغ برفقة النادي السماوي، كما أحرز الحذاء الذهبي في الدوري الإنكليزي للموسم الثاني توالياً، بعدما سجّل 27 هدفاً.

أمّا المرتبة الرابعة فكانت من نصيب البرازيلي، فينيسيوس جونيور، والذي كان أحد أهم لاعبي ريال مدريد في موسم 2023-2024، وحسم بفضل أهدافه وتطوره في الموسم المُنقضي لقبي الدوري الإسباني، ودوري أبطال أوروبا للنادي الملكي.

محمد صلاح يتفوق على ميسي 

واختارت الشبكة العالمية، النجم الدولي المصري محمد صلاح في المرتبة الخامسة في قائمة ترتيب أفضل 10 مهاجمين في العالم لعام 2024، وخاصّة أنّ إسهاماته التهديفية لم تتراجع كثيراً، وظل منافساً على لقب هداف البريميرليغ لوقت طويل مع هالاند، قبل الإصابة مع منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا.

وتفوق المصري محمد صلاح على العديد من النجوم، على غرار الفرنسي أنطوان غريزمان الذي حلّ سادساً في قائمة الشبكة العالمية والتي وضعت الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم إنتر ميامي في المرتبة السابعة، بين أفضل 10 مهاجمين في العالم.

ولم يوجد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم النصر السعودي في قائمة أفضل 10 مُهاجمين، لكنه احتل المرتبة الـ15، وقبله جاء الثلاثي رافاييل لياو مهاجم ميلان البرتغالي، وفيكتور أوسيمين مهاجم نابولي، بالإضافة إلى مهاجم إنتر ميلان لاوتارو مارتينيز.

ترتيب أفضل 10 مهاجمين في العالم لعام 2024

أفضل 10 مهاجمين في العالم لعام 2024

المصدر: winwin