icon
التغطية الحية

وسط تحشيد عسكري بالمنطقة.. محافظ النظام بدير الزور يقوم بجولة ميدانية

2023.07.12 | 14:33 دمشق

وسط تحشيد عسكري بالمنطقة.. محافظ النظام بدير الزور يقوم بجولة ميدانية
محافظ النظام السوري في دير الزور فاضل نجار - سبوتنيك
 تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أجرى فاضل النجار محافظ دير الزور التابع للنظام السوري زيارة إلى مناطق التماس في ريف دير الزور الشمالي الشرقي الذي يقع تحت سيطرة النظام، وسط معلومات عن وجود تحشيد عسكري غير مسبوق في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" شمال شرقي البلاد.

وزعم المحافظ أن البلدات السبع الواقعة تحت سيطرة النظام في ريف دير الزور الشمالي الشرقي تعيش حالة من الهدوء، ولا يوجد أي منغصات لدى الأهالي على عكس ما يشاع على مواقع التواصل الاجتماعي، بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية.

تحشيد عسكري

وتشهد مناطق التماس بين النظام السوري ومناطق سيطرة "قسد" والقوات الأميركية تحشيدات عسكرية هي الأولى من نوعها في محيط قاعدة "حقل العمر النفطي" و"كونيكو" للغاز الطبيعي والبلدات المجاورة لهما.

وقالت الوكالة إن "قسد" نشرت المئات من المقاتلين في المنطقة مع تشديد الحراسة على النقاط العسكرية التابعة لجيش الاحتلال الأميركي، وسط نشاط جوي حربي متواصل في سماء المنطقة.

وفي وقت سابق، أفاد مصدر مطلع لموقع تلفزيون سوريا بأن "روسيا نشرت تعزيزات عسكرية في القرى السبع الواقعة ضمن مناطق سيطرة النظام شرقي الفرات رداً على تعزيزات عسكرية مماثلة للتحالف الدولي وقسد".

وبحسب المصدر، استقدمت روسيا خلال الـ 24 ساعة الماضية قوات ومدرعات تابعة للفيلق الخامس الموالي لها إلى قرى الصالحية وحطلة والجنينة ومراط، ومظلوم والحسينية وخشام، التي يسيطر عليها النظام في شمال غربي مدينة دير الزور.