icon
التغطية الحية

وزير دفاع إسرائيل الجديد: لن نسمح بتعزيز المواقع الإيرانية في سوريا

2023.01.11 | 11:57 دمشق

الجيش الإسرائيلي
أكد يوآف غالانت أن إسرائيل ستتخذ إجراءات صارمة ضد أي محاولة لمهاجمة المواطنين الإسرائيليين والجيش الإسرائيلي - GPO
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي الجديد، يوآف غالانت، على أن الدولة العبرية "لن تسمح بتعزيز المواقع الإيرانية في سوريا"، مشدداً على أنه "سنتخذ إجراءات لمنع توريد الأسلحة من إيران إلى لبنان".

وفي تصريحات أدلى بها خلال زيارة برفقة رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، إلى مقر القيادة الشمالية للجيش الإسرائيلي بالقرب من الحدود مع لبنان، قال غالانت إن إسرائيل "ستمنع إيران من الحصول على موطئ قدم في سوريا، وستغلق القنوات التي يتم من خلالها نقل الأسلحة الإيرانية إلى لبنان وحزب الله".

وأضاف أن "الهدوء في الشمال هو هدف مهم، لذلك، إلى جانب الحفاظ على الهدوء، سنتخذ إجراءات صارمة ضد أي محاولة لمهاجمة المواطنين الإسرائيليين وأفراد الجيش الإسرائيلي"، وفق ما نقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

نتنياهو يحذّر من "الخطوط الحمراء"

من جانبه، حذّر بنيامين نتنياهو إيران و"حزب الله" مما وصفها "الخطوط الحمراء لإسرائيل"، بشأن حشد القوات أو الأسلحة على الحدود الشمالية، حيث تستعد إسرائيل لإجراء تدريبات دفاعية، اليوم الأربعاء، تشمل قصفاً مدفعياً باتجاه منطقة مزارع شبعا على الحدود مع لبنان.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي إن "العدو الرئيسي الذي نواجهه هو نظام الإرهاب في إيران، وأذرعه في سوريا ولبنان"، مضيفاً أنه "نحن مصممون على محاربة محاولات إيران تطوير ترسانة نووية، ومصممون على محاربة أي محاولة من جانب إيران لترسيخ نفسها على حدودنا الشمالية مع سوريا، ومصممون على محاربة كل محاولات حزب الله للعدوان علينا من لبنان".

والأسبوع الماضي، عقب غارة إسرائيلية استهدفت مطار دمشق الدولي، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي على "التصرف بحزم وقوة لإجهاض التموضع الإيراني العسكري في سوريا"، مضيفاً أن إسرائيل "ستحارب بلا هوادة نية إيران تطوير ترسانة نووية، بطرق مختلفة وبشكل مهني وعلني أمام الرأي العام العالمي".