icon
التغطية الحية

وزير خارجية إيران يصل إلى دمشق غداً قادماً من بيروت

2023.01.13 | 15:32 دمشق

حسين أمير عبد اللهيان
سيجري عبد اللهيان مباحثات في دمشق مع المقداد تتناول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والتنسيق بين البلدين - الأناضول
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشفت وسائل إعلام تابعة للنظام السوري أن وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، سيزور دمشق، غداً السبت، قادماً من بيروت، في زيارة رسمية يلتقي فيها مسؤولية حكومة النظام.

وقالت صحيفة "الوطن" المحلية إن عبد اللهيان سيجري مباحثات رسمية، السبت، مع وزير الخارجية في حكومة النظام السوري، فيصل المقداد، "تتناول عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، والتنسيق بين البلدين في كل المجالات".

وفي تصريح من العاصمة اللبنانية بيروت، اليوم الجمعة، قال وزير الخارجية الإيراني إنه بلاده "سعيدة بالحوار بين سوريا وتركيا، ونعتقد أنّه يمكن أن ينعكس إيجاباً لمصلحة البلديْن".

والأحد الماضي، أكد وزير خارجية النظام السوري لنظيره الإيراني على "ضرورة أن تلعب إيران دوراً في أي مبادرة سياسية في سوريا"، مشيداً بـ "الدور الإيراني الفعّال للمساعدة في تسوية الأزمة السورية".

ومن جانبه، أكد وزير الخارجية الإيراني على "أهمية استمرار التنسيق والتشاور بين البلدين في مختلف القضايا والملفات"، مشدداً على "أهمية الحفاظ على الدفع المستمر بالعلاقات الثنائية، والتشاور حول مختلف التطورات والأحداث".

يشار إلى أنه على الرغم من تشارك إيران مع روسيا وتركيا في إدارة "مسار أستانا"، الذي تعتبره الدول الثلاث محورياً لتنسيق عملياتها ومصالحها في سوريا، فإن كلاً من أنقرة وموسكو تجاهلتا الدور الإيراني في خطوات التقارب التركي مع النظام السوري.