icon
التغطية الحية

وجوه جديدة وغيابات مستمرة.. قائمة "منتخب سوريا" لبطولة كأس ملك تايلاند

2024.10.06 | 18:13 دمشق

وجوه جديدة وغيابات مستمرة.. قائمة "منتخب سوريا" لبطولة كأس ملك تايلاند
وجوه جديدة وغيابات مستمرة.. قائمة "منتخب سوريا" لبطولة كأس ملك تايلاند
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن الإسباني خوسيه لانا، مدرب "منتخب سوريا" الممثل للنظام، عن القائمة النهائية التي ستشارك في بطولة كأس ملك تايلاند، المقرر انطلاقها في 11 أكتوبر/تشرين الأول الجاري. 

وشهدت القائمة التي ضمت 23 لاعباً، تغييرات كبيرة عن تلك التي شاركت في دورة الهند الدولية خلال مدة التوقف الماضية في سبتمبر/أيلول الفائت.

وجوه جديدة وغيابات مستمرة

شهدت قائمة "منتخب سوريا" المستدعاة لكأس ملك تايلاند غياب عدد من اللاعبين البارزين مثل مهاجم أليانز ليما البيروفي بابلو صباغ، ومدافع كولو كولو التشيلي إيميليانو عمور، والمهاجم علاء الدالي. كما استمر غياب عمر السومة وعمر خريبين من دون توضيح رسمي للأسباب. بالإضافة إلى ذلك، غاب اسم خليل إلياس والذي سجل حضوره الأخير مع "المنتخب" في مباراتي كوريا الشمالية واليابان بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم.

في المقابل، ضمت القائمة الحالية وجهين جديدين هما: محمد الصلخدي، لاعب نادي فرنامو في الدوري السويدي الممتاز، وإغناسيو أبراهام، الذي يلعب كظهير أيسر مع نادي إستوديانتس في الدوري الأرجنتيني. كما شهدت التشكيلة أيضاً عودة لاعبين مثل سيمون أمين، ومحمد العنز، وعمار رمضان، وإيزاكيل العم، وتوبياس القاضي، الذين سيتعرفون على المدرب الإسباني خوسيه لانا للمرة الأولى.

قائمة "منتخب سوريا" لبطولة كأس ملك تايلاند:

  • حراسة المرمى: أحمد مدنية، إستيبان جليل، إلياس هدايا.
  • الدفاع: ثائر كروما، أيهم أوسو، عمر ميداني، علي الرينة، أحمد فقا، خالد كردغلي.
  • الوسط: محمد عثمان، ألمار أبراهام، نوح شمعون، داليهو إيراندوست، محمود الأسود، إغناسيو أبراهام، محمد الصلخدي، محمد العنز، سيمون أمين، إيزاكيل العم.
  • الهجوم: توبياس القاضي، عمار رمضان، محمود المواس، محمد الحلاق.

بطولة كأس ملك تايلاند

يستعد "منتخب سوريا"، الذي توج الشهر الماضي بلقب بطولة الهند الدولية، لافتتاح مشواره في بطولة كأس ملك تايلاند بمواجهة منتخب طاجيكستان يوم الجمعة المقبل (11 أكتوبر/تشرين الأول الجاري). 

وسيلعب الفائز من مباراة "منتخب سوريا" وطاجيكستان ضد الفائز من لقاء تايلاند والفلبين في المباراة النهائية التي ستقام في 15 أكتوبر/تشرين الأول، في حين سيلتقي الخاسران لتحديد المركزين الثالث والرابع.

الجدير بالذكر أن "منتخب سوريا" يشارك في هذه البطولة للمرة الثانية في تاريخه بعد مشاركته الأولى في 2016، إذ حلّ حينها في المركز الثالث بعد خسارته أمام تايلاند بركلات الترجيح وفوزه على الإمارات بهدف محمود المواس.