icon
التغطية الحية

محمود داوود يرغب بالعودة لمنتخب ألمانيا.. هل تراجع عن تمثيل "منتخب سوريا"؟

2024.09.09 | 13:13 دمشق

محمود داوود يرغب بالعودة إلى منتخب ألمانيا.. هل تراجع عن تمثيل "منتخب سوريا"؟
محمود داوود يرغب بالعودة إلى منتخب ألمانيا.. هل تراجع عن تمثيل "منتخب سوريا"؟
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعرب لاعب خط الوسط الألماني من أصول سورية، محمود داوود، عن أمله في العودة إلى تمثيل منتخب ألمانيا مجدداً، رغم موافقته مؤخراً على تمثيل "منتخب سوريا" الممثل للنظام، وانضمامه لأحد المعسكرات التحضيرية قبل انسحابه دون المشاركة في أي لقاء.

تصريحات داوود جاءت خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني لتقديم اللاعب رسمياً للجماهير والصحافة يوم الخميس الماضي، بعد انتقاله من نادي برايتون الإنكليزي في اليوم الأخير من فترة الانتقالات الصيفية.

وفي بداية المؤتمر، الذي وصفته الصحف الألمانية مثل "بيلد" و"Wiesbadener Kurier" بالعادي والمليء بالترحيب والوعود من داوود للجماهير، بدا اللاعب متوتراً بعض الشيء.

ماذا قال محمود داوود عن انتقاله إلى آينتراخت فرانكفورت؟

أكد داوود صاحب الأصول السورية والبالغ من العمر 28 عاماً أنه لم يستغرق وقتاً طويلاً للتفكير في قرار انتقاله إلى آينتراخت، حيث قال: "خيار الانتقال جاء بسرعة، ولم أحتج إلى وقت طويل للتفكير".

وأضاف محمود داوود، الذي لعب سابقاً في الدوري الألماني مع بوروسيا مونشنغلادباخ، بوروسيا دورتموند، وشتوتغارت: "آينتراخت نادٍ كبير وله قاعدة جماهيرية عريضة، أتطلع لمساعدة الفريق واللعب بانتظام وتحمل المسؤولية".

محمود داوود: آمل في العودة إلى منتخب ألمانيا

وخلال المؤتمر، فاجأ محمود داوود الحضور بتصريحه حول رغبته في العودة إلى تمثيل المنتخب الألماني، بعد اختياره في وقت سابق تمثيل "منتخب سوريا" الممثل للنظام.

وكان داوود قد انضم إلى معسكر تدريبي مع "المنتخب السوري" في السعودية، إلا أنه انسحب لاحقاً، وتحدث في رسالة غامضة عن سوء الأوضاع داخل المنتخب.

ووصفت الصحف الألمانية تصريح الاعب بـ"غير الاعتيادي" بالنسبة للاعبي كرة القدم المحترفين، خصوصاً أنه سبق له أن لعب مباراتين فقط مع المنتخب الألماني للشباب قبل اتخاذه قرار تمثيل "منتخب سوريا".

وبرر داوود رغبته في العودة إلى المنتخب الألماني قائلاً: "رغم أنني وُلدت في سوريا، إلا أن ألمانيا هي وطني الذي نشأت فيه. وإذا كان بإمكاني تقديم نفسي للمنتخب الألماني وتم استدعائي من قبل المدرب، سأكون سعيداً".