icon
التغطية الحية

نصر الله: تأخرنا في الرد على إسرائيل ولكن ردّنا انتهى

2024.08.25 | 20:11 دمشق

آخر تحديث: 26.08.2024 | 19:01 دمشق

4564564
نصر الله: ردّنا انتهى
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن زعيم "حزب الله" اللبناني حسن نصر الله، انتهاء الردّ العسكري على إسرائيل لاغتيالها القيادي فؤاد شكر، مشيراً إلى أن الحزب تأخر في رده ولكنه جاء "على طريقته".

جاء ذلك في كلمة متلفزة اليوم الأحد، حمّل فيها زعيم "حزب الله" إسرائيل مسؤولية التصعيد، مشدداً على أن اغتيال القيادي فؤاد شكر في ضاحية بيروت قد "تجاوز كل الخطوط الحمراء"، بحسب وصفه.

وقال نصر الله إن حزبه تأخر في الرد على اغتيال شكر عقاباً لإسرائيل، إلا أنه رد على طريقته والرد انتهى.

وأضاف أن كل طرف في "محور المقاومة" سيقرر كيف يرد بطريقته، حيث سيكون هناك رد لإيران وللحوثيين بعد ردّه، مشيراً إلى أنه "بعد التشاور قرر كل طرف الرد بشكل منفرد".

"أهداف في عمق إسرائيل والرد انتهى"

وقال نصر الله إن قواته تجنبت المدنيين في ردّها، زاعماً أن الأهداف التي استهدفها الحزب ضربت العمق الإسرائيلي، قرب تل أبيب.

وأعلن ضرب قاعدة غليلوت للمخابرات العسكرية الإسرائيلية والتي توجد بها الوحدة 8002 التي تدير العديد من عمليات الاغتيال، موضحاً أن قاعدة غليلوت تبعد عن حدود لبنان 110 كيلومترات وعن حدود تل أبيب فقط 1500 متر.

وأشار إلى أن قواته أطلقت أكثر من 300 صاروخ كاتيوشا خلال ضربات اليوم الأحد. مؤكداً على أن "السردية الإسرائيلية" بخصوص الهجمات الاستباقية على لبنان لإيقاف الهجوم "كاذبة"، وبأن هجوم "حزب الله" قد نجح.

وأوضح نصر الله أن الساعة 05:15 من صباح اليوم كانت ساعة الصفر لرده على إسرائيل، لافتاً إلى أن منصات إطلاق المسيرات والصواريخ التابعة للحزب لم تتعرض لأي أذى، وبأن ضرباته وصلت إلى قاعدتي غليلوت وعين شيما بنجاح.

وقال إن الأيام ستكشف نتائج رد "حزب الله" على إسرائيل بالتفصيل، مؤكداً على أن خطته في الرد على إسرائيل نفذت كما أراد.

وأعلن نصر الله أن رد "حزب الله" على اغتيال شكر انتهى، وفي حال وجد الرد غير كاف فسيقرر رداً آخر، مضيفاً أنه "لا أمل بإسكات الإسناد لجبهة غزة"، على حد تعبيره.