icon
التغطية الحية

موجة حرّ جديدة ودرجات الحرارة تتجاوز 45 في بعض مناطق سوريا

2024.08.18 | 12:17 دمشق

567587
موجة حرّ جديدة ودرجات الحرارة تتجاوز 45 في بعض مناطق سوريا
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • تشهد سوريا ارتفاعاً كبيراً في درجات الحرارة لتتجاوز 45 درجة مئوية غداً.
  • الجو صيفي حار وصحو، مع ظهور سحب في الغرب والشمال، وسديمي في الشرق والجزيرة.
  • رياح نشطة على المناطق الوسطى والجنوبية، والطقس معتدل ليلاً مع ضباب خفيف في بعض المناطق.

تشهد مختلف المناطق السورية ارتفاعاً ملحوظاً في درجات الحرارة لتتجاوز 45 درجة مئوية في شرقي البلاد وحلب، وخاصة يوم غدٍ الإثنين، نتيجة لسيطرة كتلة هوائية حارة على البلاد في جميع طبقات الجو.

وبحسب توقعات "الأرصاد الجوية" اليوم الأحد، توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2-4 درجات مئوية، ويكون الجو صيفياً حاراً وصحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة على المناطق الغربية والشمالية، وسديمياً مغبرّاً وشديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وتسجل درجات الحرارة، الأحد، في دمشق 43 درجة مئوية، وفي حلب 48 درجة، وفي اللاذقية 43 درجة، وفي حمص 43 درجة، وفي دير الزور 46 درجة مئوية، وفي الحسكة 46 درجة مئوية.

وليلاً، يكون الجو معتدلاً بشكلٍ عام، ولطيفاً في المرتفعات الجبلية مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية، واحتمال تشكل ضباب خفيف على أجزاء من المنطقة الوسطى والساحلية والجنوبية خلال ساعات الصباح الباكر.

وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية على المناطق الساحلية والجنوبية والجزيرة وغربية إلى شمالية غربية على باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها 50 كيلومتراً في الساعة خلال ساعات بعد الظهر والمساء خاصة على المنطقة الوسطى والجنوبية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.