icon
التغطية الحية

منهم بدهم منازلهم.. الجيش اللبناني يوقف 17 سورياً بتهمة "الوجود غير الشرعي"

2024.06.16 | 10:48 دمشق

الجيش اللبناني
عناصر وسيارات تتبع للجيش اللبناني (النهار اللبنانية)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أوقف الجيش اللبناني 17 سورياً، بعضهم بدهم منازلهم، وذلك بتهمة وجودهم بطريقة غير شرعية على الأراضي اللبنانية.

وقال الجيش اللبناني في بيان على منصة "إكس"، إنه أوقف 11 سورياً في بلدة شدرا - عكار لدخولهم الأراضي اللبنانية بطريقة غير شرعية.

ونفذ الجيش عملية دهم لمنازل "مطلوبين" في بلدة نيحا - البقاع، وأوقف 6 سوريين لتجوالهم في الأراضي اللبنانية بصورة غير قانونية.

الجيش اللبناني يسلّم ضابطاً منشقاً للنظام

ذكرت مصادر سورية في لبنان أن مخابرات الجيش اللبناني "فرع أبلح" سلمت الضابط المنشق عن قوات النظام السوري، النقيب عبد الله عبد السلام الزهوري، إلى النظام بعد اعتقاله من خيمته التي يقيم فيها في عرسال.

وقالت المصادر إن الزهوري، الذي ينحدر من منطقة القصير بريف حمص، اعتقل في 27 أيار الماضي، من مخيم الملعب بعرسال من قبل مخابرات الجيش اللبناني، وتم تسليمه إلى النظام السوري عبر "الفرع 291" بتاريخ 11 حزيران الجاري، من دون عرضه على الأمن العام اللبناني.

لبنان يسلّم المئات

ويريد لبنان إخراج السوريين المقيمين على أراضيه، ويستمر بملاحقتهم، ويلقي القبض على أعداد منهم بتهمة "الوجود غير الشرعي" على أراضيه، ويعمل على تسليم أعداد منهم إلى النظام السوري.

وحتى نهاية نيسان الماضي، رصد مركز "وصول لحقوق الإنسان" 685 حالة اعتقال تعسفي و433 حالة ترحيل قسري في لبنان، ولا تشمل هذه الأرقام القافلة التي عادت "طوعياً" من عرسال عبر معبر الزمراني.