icon
التغطية الحية

مقتل 8 جنود إسرائيليين في كمين لـ "كتائب القسام" في رفح

2024.06.15 | 21:52 دمشق

7890790
مقتل 8 جنود إسرائيليين في كمين لـ "كتائب القسام"
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 8 من جنوده يوم السبت، بالمعارك الدائرة في جنوبي قطاع غزة، بعد ساعات من إعلان "كتائب القسام" تنفيذ كمين بجنود إسرائيليين في مدينة رفح التي يواصل الجيش الإسرائيلي التوغل فيها.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب، إن 8 عسكريين قتلوا في معارك جنوبي قطاع غزة، أحدهم الضابط برتبة نقيب وسيم محمود، وهو نائب قائد السرية في كتيبة الهندسة (601)، بينما لم يسمح بنشر أسماء القتلى الآخرين ورتبهم العسكرية بعد، وفق وكالة الأناضول.

وكانت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس"، قد أعلنت عن تفجير "حقل ألغام" بقوة عسكرية إسرائيلية جنوب غربي مدينة غزة، ما أسفر عن وقوع أفرادها بين قتيل وجريح.

وقالت القسام في منشور عبر منصة تلغرام: "تمكنا من إيقاع قوة صهيونية مدرعة في حقل ألغام أُعد مسبقًا على مفترق النابلسي جنوب غربي مدينة غزة".

وأضافت: "فور وصول القوة المدرعة للمكان تم تفجيره وإيقاع القوة بين قتيل وجريح"، مشيرة أن مقاتليها "رصدوا هبوط الطيران المروحي لإخلائهم (القتلى والجرحى)".

ولم يصدر تعقيب فوري من الجيش الإسرائيلي على بيان "القسام".

"كمين مركب" للقسام

وفي بيان منفصل، أعلنت كتائب القسام في وقت سابق من اليوم السبت، تنفيذ "كمين مركب" بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة استهدف جنودا إسرائيليين وأوقعتهم بين قتيل وجريح، وهو ما أكده الجيش الإسرائيلي.

وقالت القسام، في منشور عبر منصة تلغرام: "مع صبيحة يوم عرفة، نفذ مجاهدونا كميناً مركباً ضد آليات العدو المتوغلة في منطقة الحي السعودي بتل السلطان غربي مدينة رفح".

وأضافت: "تم استهداف برج جرافة عسكرية من نوع D9 بقذيفة الياسين 105، ما أدى إلى اشتعاله وإيقاع طاقمها بين قتيل وجريح".

وأوضحت أنه فور وصول قوة الإنقاذ تم استهداف ناقلة جند من نوع "نمر" بقذيفة "الياسين 105"، ما أدى إلى تدميرها ومقتل جميع أفرادها، بحسب البيان.