icon
التغطية الحية

مقتل 3 عناصر من "حزب الله" في اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية

2024.06.30 | 18:17 دمشق

65765
"حزب الله" يعلن مقتل 3 عناصر بمواجهات مع الجيش الإسرائيلي جنوبي لبنان
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن "حزب الله"، الأحد، مقتل 3 من عناصره في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي قبالة الحدود الجنوبية للبنان، ما يرفع حصيلة قتلاه إلى 356 منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ونعى الحزب في بيان، "حسين محمد سويدان (هلال)، مواليد عام 1990، من بلدة عدشيت القصير في جنوبي لبنان".

وفي وقت سابق الأحد، نعى الحزب "نصرات حسين شقير (جواد)، مواليد عام 1975، من بلدة الصوّانة في جنوبي لبنان، و"جلال علي ضاهر (حمزة)، مواليد عام 1976، من بلدة حولا في جنوبي لبنان".

وأشار إلى أن العناصر الـ3 "ارتقوا شهداء على طريق القدس"، وهو تعبير يستخدمه الحزب للإشارة إلى قتلاه بنيران الجيش الإسرائيلي، دون تفاصيل.

356 قتيلا من الحزب

وبذلك يرتفع عدد قتلى "حزب الله" بنيران إسرائيلية إلى 356 منذ 8 أكتوبر 2023، استنادا إلى إعلانات سابقة للحزب.

ومنذ ذلك التاريخ، يتبادل "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل بين البلدين خلف مئات القتلى والجرحى، غالبيتهم بالجانب اللبناني.

وفي الأسابيع الأخيرة، زادت حدة التصعيد بين الاحتلال الإسرائيلي و"حزب الله"، ما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة، لا سيما مع إعلان الجيش الإسرائيلي مؤخرا "المصادقة" على خطط عملياتية لـ"هجوم واسع" على لبنان.

ومساء السبت، أعلن "حزب الله"، استهداف دبابة وآلية ومواقع إسرائيلية قرب الحدود مع جنوبي لبنان، مشيرا في بيان إلى أنّ  عناصره "استهدفوا التجهيزات التجسسية في موقع المطلة (شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة) بالأسلحة المناسبة وأصابوها بشكل مباشرة ما أدى إلى تدميرها".

كما أفاد "حزب الله"، في بيان آخر، بأنه "استهدف دبابة ميركافا وآلية نميرا في موقع رويسات العلم، في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، بالصواريخ الموجهة وأصابوهما إصابة مباشرة ما أدى إلى تدميرهما".

وفي بيان ثالث، أعلن الحزب أنه "استهدف التجهيزات التجسسية في موقع مسكاف عام (الإسرائيلي) بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة".