icon
التغطية الحية

السعودية تطلب من رعاياها مغادرة الأراضي اللبنانية بشكل فوري

2024.06.29 | 20:05 دمشق

آخر تحديث: 30.06.2024 | 00:34 دمشق

55
السعودية تطلب من رعاياها مغادرة الأراضي اللبنانية - AFP
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

طلبت المملكة العربية السعودية من رعاياها في لبنان، مغادرة البلاد بشكل فوري، على خلفية تطور الأحداث على الحدود بين إسرائيل ولبنان.

وجاء في بيان لسفارة المملكة العربية السعودية في لبنان: "تتابع السفارة عن كثب تطورات الأحداث الجارية جنوبي لبنان، وتؤكد على دعوتها السابقة لكل المواطنين السعوديين إلى التقيد بقرار منع السفر إلى لبنان".

وحثت السفارة "جميع المواطنين الموجودين هناك على مغادرة الأراضي اللبنانية بشكلٍ فوري"، مشيرة إلى "ضرورة تواصل المواطنين معها حال حدوث أي طارئ".

التوتر يتصاعد جنوبي لبنان

وتصاعدت حدّة التوترات بين حزب الله وإسرائيل في الأيام الأخيرة مع تزايد المخاوف من اندلاع حرب واسعة قد تشعل نزاعاً إقليمياً، وسط دعوات للتهدئة وتحذيرات دولية من السفر إلى لبنان.

وسبق أن حذر منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة مارتن غريفيث، من أن اتساع رقعة الحرب الإسرائيلية ضد حماس في غزة إلى لبنان قد يكون "مروعاً"، في وقت تستمر عمليات القصف والمعارك في القطاع الفلسطيني.

دول تحذّر من السفر إلى لبنان

وسبق أن دعت وزارة الخارجية البريطانية رعاياها إلى تجنب السفر إلى لبنان، كما شجعت المواطنين البريطانيين الموجودين حالياً هناك على المغادرة فوراً.

وقبل ذلك رفعت وزارة الخارجية الأميركية درجة تحذير السفر إلى لبنان لأعلى مستوى للتحذير، وهو المستوى الرابع الذي ينصح الرعايا الأميركيين بعدم السفر إلى الوجهة المدرجة.

كما سمحت الوزارة لموظفي الحكومة الأميركية غير الأساسيين وأفراد أسرهم المؤهلين، بمغادرة السفارة في بيروت.