icon
التغطية الحية

"حزب الله" يعلن استهداف دبابة وآلية ومواقع إسرائيلية عند الحدود

2024.06.30 | 09:23 دمشق

آخر تحديث: 30.06.2024 | 10:47 دمشق

Doc-P-465767-638338475543472701.jpg
"حزب الله" يعلن استهداف دبابة وآلية ومواقع إسرائيلية عند الحدود
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن "حزب الله"، مساء السبت، استهداف دبابة وآلية ومواقع إسرائيلية قرب الحدود مع جنوب لبنان.

وقال "حزب الله"، في بيان، إن عناصره "استهدفوا التجهيزات التجسسية في موقع المطلة (شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة) بالأسلحة المناسبة وأصابوها بشكل مباشرة ما أدى إلى تدميرها".

كما أفاد "حزب الله"، في بيان آخر، بأنه "استهدف دبابة ميركافا وآلية نميرا في موقع رويسات العلم، في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، بالصواريخ الموجهة وأصابوهما إصابة مباشرة ما أدى إلى تدميرهما".

وفي بيان ثالث، أعلن الحزب أنه "استهدف التجهيزات التجسسية في موقع مسكاف عام (الإسرائيلي) بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة".

قصف إسرائيلي على الجنوب اللبناني

في المقابل، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية بأن قصفا إسرائيليا استهدف منزلا ودكانا في بلدة حولا الحدودية جنوبي لبنان، كما استهدف القصف بلدة "رُب ثلاثين" في قضاء مرجعيون بقذائف المدفعية.

وأضافت الوكالة أن "بلدة كفركلا تعرضت لقصف مدفعي من العيار الثقيل، وتعرضت أيضاً بلدتا بني حيان ومركبا في قضاء مرجعيون للقصف بالقذائف الفوسفورية ما تسبب في اندلاع حرائق في المنطقة المستهدفة".

التصعيد على الحدود اللبنانية

في الأسابيع الأخيرة، زادت حدة التصعيد بين إسرائيل و"حزب الله"، ما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة، لاىسيما مع إعلان الجيش الإسرائيلي قبل أسبوع "التصديق" على خطط عملياتية لـ"هجوم واسع" على لبنان.

ومنذ 8 من تشرين الأول الماضي تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان - أبرزها "حزب الله" - مع الجيش الإسرائيلي قصفاً يومياً عبر "الخط الأزرق" الفاصل خلف مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.