icon
التغطية الحية

مقتل وجرح 5 من عناصر الجيش الوطني إثر محاولة تسلل لـ"قسد" شرقي حلب

2024.07.16 | 11:28 دمشق

مقتل وجرح 5 من عناصر الجيش الوطني إثر محاولة تسلل لـ"قسد" شرقي حلب
عناصر من الجيش الوطني بريف حلب - إنترنت
تلفزيون سوريا - ريف حلب
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • قتل وأصيب 5 من عناصر الجيش الوطني السوري إثر محاولة تسلل لـ"قسد" شرقي حلب.
  • استهدفت "قسد" نقطة لـ"فرقة السلطان مراد" على محور الدغلباش قرب الباب.
  • اندلعت اشتباكات تخللها قصف مدفعي تركي مكثف على مواقع "قسد".
  • "قسد" تنفذ محاولات تسلل متكررة في ريف حلب، أدت لعدة قتلى وجرحى منذ بداية العام.

قتل وأصيب خمسة من عناصر الجيش الوطني السوري، فجر اليوم الثلاثاء، من جراء محاولة تسلل لـ"قوات سوريا الديمقراطية- قسد" في ريف حلب الشرقي.

وأفاد مصدر محلي لموقع تلفزيون سوريا بأن عناصر "قسد" نفذوا عملية تسلل استهدفت نقطة تابعة لـ"فرقة السلطان مراد" على محور الدغلباش شرقي مدينة الباب.

وأوضح المصدر أن المجموعات المتقدمة قتلت اثنين من عناصر الجيش الوطني المنتشرين في المنطقة ولغمت جثة أحدهما، كما أصابت ثلاثة آخرين بجروح، قبل أن يتم اكتشاف التسلل.

عقب ذلك اندلعت اشتباكات بين مقاتلي الجيش الوطني و"قسد"، تخللها قصف مدفعي مكثف من قبل القوات التركية استهدف مواقع "قسد" في المنطقة.

محاولات تسلل متكررة لـ"قسد" في ريف حلب

بشكل دوري، تنفذ "قوات سوريا الديمقراطية- قسد" محاولات تسلل وشن هجمات مباغتة على نقاط الجيش الوطني في مناطق عمليات "نبع السلام" شرقي الفرات، و"درع الفرات" و"غصن الزيتون" بريف حلب الشمالي والشرقي.

منذ مطلع العام الحالي، نفذت "قسد" عدة عمليات تسلل في المنطقة أسفرت عن مقتل وجرح العديد من عناصرها، إضافة إلى إلقاء القبض على آخرين في أثناء محاولة تقدمهم.

يُشار إلى أنه في الثلاثين من كانون الثاني الفائت، تسللت مجموعات من "قسد" على محوري كيمار وباصلحايا بريف عفرين شمالي حلب، لتندلع اشتباكات مع مقاتلي الجيش الوطني، أسفرت عن مقتل خمسة من عناصر "قسد"، وإصابة وأسر آخرين حيث تمت مبادلتهم لاحقاً بأربعة معتقلين.